بعد نجاح الجولات التدريبية التي قامت بها هيئة الثروة السمكية في محافظات الفيوم ودمياط والتي تتم بدعم من منظمة الفاو وبعد اقبال كبير من المتدربين من مزارعي الأسماك لحضورها ، تستكمل الهيئة تنفيذ فعاليات دوراتها التدريبية في مجال ( اسس تطبيق الأمان الحيوي في المزارع السمكية ) بنادي المعدية الرياضي بمحافظة البحيرة والتي تضم مايقرب من 80 متدرب .   

                                                              

  وقد استهل الأستاذ الدكتور صلاح مصيلحي رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية اليوم التدريبي الاخير بمحاضرة حول التحديات التى تواجه الثروة السمكية فى مصر وكيفية التغلب عليها من خلال رؤية مصر ٢٠٣٠ لتمنية الثروة السمكية .

ومن جانبه فقد اعرب الدكتور مصيلحي عن سعادته بإقبال مزارعي الأسماك على حضور هذا الدورات في مختلف المحافظات مما يؤكد لنا رغبتهم الحقيقية في الارتقاء بالمنظومة السمكية في مصر مؤكدا أن هذا الحضور الكريم من كبار مزارعي الأسماك يدعم نجاح منظومة الأمان الحيوي التي تسعى الهيئة لتعميم تطبيقها على مستوى المزارع السمكية الحكومية والخاصة .

واضاف أننا اليوم بصدد اختتام الدورة التدريبية المقامة بمحافظة البحيرة والتي لاشك أنها ليست دورة تدريبية فحسب وانما هي حلقة وصل وحوار مجتمعي موسع للاستماع لمزارعي ومستثمري القطاع الخاص ومناقشة مشكلاتهم ومحاولة تذليلها . 

                              

وأشار مصيلحي أن هيئة الثروة السمكية في حاجة كبيرة لتوثيق التعاون بينها وبين مستثمري القطاع الخاص خاصة لما يطرأ عليها من تغييرات اقتصادية بعد صدور الموافقة على قانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية والذي يتطلب من جميع الجهات المسئولة أن يكون هناك تعاون مثمر لدعم ورفعة هذا القطاع فالهيئة تعمل جاهدة لتذليل عقبات مستثمري القطاع الخاص الذي لابد أن يتعاون بدوره معنا لمواجهة كافة التحديات والضغوط التي تقف حائلا أمام تقدم هذا القطاع السمكي الواعد .                                               

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 154 مشاهدة
نشرت فى 18 فبراير 2022 بواسطة developguid

ساحة النقاش

الادارة العامة للتطوير والارشاد

developguid
هى إحدى الادارات التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية للمشاركة يرجى الاتصال على : 22620118 (147,208) mail: [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

482,226