رئيس هيئة الثروة السمكية..... انجزنا 80% من المرحلة التدريبية الاولى لبرنامج الامان الحيوي  

اختتمت الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية بالأمس الأربعاء  فعاليات البرنامج التدريبي الثالث والذي  يقام بالتعاون مع كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس وبدعم من منظمة الفاو والذي استمر لمدة 5 ايام  تناولت بالدراسة النظرية والعملية خطوات تحقيق الأمان الحيوي في المزارع السمكية.       

حيث صرح الأستاذ الدكتور صلاح مصيلحي رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية  اننا اليوم بصدد الانتهاء من انجازحوالي 80% من المرحلة الاولى لبروتكول التعاون المثمر  بين الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية وكلية الطب البيطري جامعة قناة السويس  والذي يتم تنفيذه على ثلاث مراحل  تستهدف المرحلة الواحدة منه تدريب حوالي 75 متدرب يتم اختيارهم من مختلف الجهات والهيئات المتخصصة في القطاع السمكي في مصر .
واكد ان هذة الدورات ستصبح علامة فارقة في تاريخ الدورات التدريبية المتخصصة لما لها من دور في رفع كفاءة المزارع السمكية المصرية من خلال تطبيق اليات الأمان الحيوي بكل مراحلها بداية من انشاء المزرعة وحتى الوصول الى انتاج سمكي متميز يفتح لنا ابواب التصديرللسوق الأوروبي .

ووجه سيادته الشكر للمتدربين على الحضور المتميز كما توجه بالشكر ايضا للسادة المحاضرين على ماقدموه من مادة علمية متميزة طوال فترة التدريب .

ومن جانبها فقد اعربت الاستاذة الدكتورة داليا منصور عميد كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس عن سعادتها بإتمام فعاليات البرنامج التدريبي الثالث قائلة اننا في ظل هذا التعاون المثمر بين كلية الطب البيطري والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية يمكننا تحقيق المزيد من النجاحات خاصة في الدورات التدريبية التي تتم بدعم من منظمة الفاو والتي تستهدف تدريب اكثر من 500 متدرب .
ومن جانبها فقد اكدت المهندسة دعاء شريف مدير عام الإدارة العامة للتطوير والارشاد والمنسق العام للدورات التدريبية بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية اننا  تقوم بتوثيق كافة المحاضرات النظرية والعملية بالصوت والصورة وسيتم نشرها على الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة وايضا على كافة وسائل التواصل الاجتماعي لتتسع دائرة المستفيدين من هذا البرنامج السمكي المتميز وليتحقق الهدف الاسمي وهو تطبيق الأمان الحيوي للمزارع السمكية في مصر.
وفي نهاية الحفل قامت الاستاذة الدكتورة داليا منصور بتسليم الشهادات للمتدربين بمشاركة المهندسة دعاء شريف والاستاذة الدكتورة امينة دسوقي وكيل الكلية لشئون الطلاب والاستاذة الدكتورة أمال النحلة استاذ الفسيولوجي كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس و الدكتورة مروة عبد المنعم استاذ مساعد صحة الحيوان والدواجن والبيئة بكلية الطب البيطري جامعة قناة السويس .

 

المصدر: الإدارة العامة للتطوير والإرشاد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 41 مشاهدة
نشرت فى 21 أكتوبر 2021 بواسطة developguid

ساحة النقاش

الادارة العامة للتطوير والارشاد

developguid
هى إحدى الادارات التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية للمشاركة يرجى الاتصال على : 22620118 (147,208) mail: [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

306,710