تعد إضافة ظل جديد للجدران بالطلاء أسرع طريقة لتحديث الداخل أو تغيير صورته تمامًا. ومع ذلك ، لا ينبغي أن يكون اختيار لون المستحلب عرضيًا - فالإدراك البصري لتصميماتنا الداخلية ورفاهيتنا سيعتمد عليه. في المقالة التالية نقترح ما يجب مراعاته عند اختيار ألوان الجدران للاستمتاع بالمظهر الأنيق للغرف وخلق جو جميل فيها.

الوان دهان اكريليك للحوائط والسقف

إن احتمالات الحصول على ألوان الجدران المختلفة في تصميماتنا الداخلية غير محدودة بشكل أساسي. إذا لم نجد طلاءًا جاهزًا باللون الذي يناسبنا ، فيمكننا محاولة إنشاء الظل المطلوب - الصباغ سيكون مفيدًا لهذا الغرض. حل آخر هو شراء الطلاء من الخلاط - سيكون الظل الناتج فريدًا. ومع ذلك ، قبل أن نبدأ في البحث عن هذا اللون الفريد ، يجدر بنا التفكير فيما إذا كان سيكون مناسبًا بالفعل لظروف غرفتنا. من خلال تحليل المعايير الفردية ، سنكون قادرين على تقييم ما إذا كان لون الأحلام للجدران سينسجم جيدًا مع ديكورنا الداخلي وسيوفر لنا راحة البقاء فيه.

 

على ماذا يعتمد اختيار اللون؟

 

هناك العديد من المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار ألوان الحائط للديكور الخاص بك. ينتمون إليهم:

 

1. حجم الغرفة - يعتمد لون الغرفة على عدد الأمتار المربعة في الغرفة. تمنحنا التصميمات الداخلية الفسيحة والكبيرة مزيدًا من الفرص لإنشاء صورتهم بالألوان. لن يؤثر الوصول إلى الألوان الداكنة والظلال الأكثر كثافة سلبًا على صورة الداخل - لن يطغى عليها. علاوة على ذلك ، ستجعلهم أكثر دفئًا ودفئًا بهذه الطريقة.

من ناحية أخرى ، إذا كانت غرفتنا صغيرة ، فإن الأمر يستحق إعطاء الجدران لونًا فاتحًا. سوف يعكس الضوء جيدًا ، ويفتح الغرفة ، وبالتالي يجعلها أكبر بصريًا.

 

نصيحة إختصاصية

 

الشكل المثالي للغرفة قريب من المربع. إذا كان التصميم الداخلي يتطلب ذلك ، فيمكننا استخدام اللون لتعديله بحيث يبدو جيدًا بصريًا. للقيام بذلك ، قم بطلاء الجدران بعيدًا عن وسط الغرفة بلون أغمق يقربهم بصريًا. دعونا نعطي الجدران المتبقية ظلًا أفتح بكثير.

 

2. مستوى ضوء الشمس - كمية ضوء الشمس التي تدخل الغرف مهمة أيضًا لاختيار اللون المناسب للجدران. هنا يجب أن نذكر عرض النافذة - اعتمادًا على اتجاه العالم الذي يواجهونه ، يجب أن نختار ظلال دافئة أو باردة للداخل. يوجد الكثير من ضوء الشمس الدافئ في الغرف التي تواجه الجنوب والغرب. لهذا السبب ، يمكن طلاء جدران هذه التصميمات الداخلية بألوان رائعة. في الغرف الواقعة على الجانب الشرقي ، حيث تسقط أشعة الشمس الباهتة في الصباح ، ستظهر الألوان الدافئة بشكل أفضل. ستعمل نفس الألوان أيضًا بشكل جيد في التصميمات الداخلية الموجودة على الجانب الشمالي.

 

نصيحة إختصاصية

 

تجدر الإشارة إلى أنه كلما قل الضوء الذي يدخل الغرفة ، أي كلما كان مظللًا ، يجب وضع اللون على الجدران أكثر إشراقًا.

 

 

3. نوع الإضاءة الاصطناعية - تمامًا مثل الضوء الطبيعي ، تعمل الإضاءة الاصطناعية أيضًا على تعديل ألوان جدراننا. إلى حد كبير ، يتم استخدامه أيضًا لعرض ألوان وعناصر المعدات المستخدمة في الداخل. ونعم ، يجب دمج الظلال الدافئة للجدران مع ظلال دافئة من الضوء المنبعث من المصابيح الكهربائية - وبهذه الطريقة ستضيء. سيتم التأكيد على الألوان الباردة بشكل أفضل من خلال اللون البارد للضوء ، والذي سيؤدي في نفس الوقت إلى إخماد الظلال الدافئة. إذا استخدمنا ألوانًا قوية ومكثفة في ديكوراتنا الداخلية ، فمن الأفضل أن نضيءها بضوء قوي بنفس القدر. يمكنك أيضًا أن تقرأ عن كيفية تأثير الضوء على إدراك اللون في هذه المقالة .

 

4. نمط الغرفة - يجب أن يكون اللون عنصرًا متماسكًا في الترتيب الكامل للغرفة. إذا كانت لدينا فكرة عن النمط الذي نريد تزيين الشقة به ، فيجب أن نأخذ في الاعتبار أيضًا اللون المقابل. النمط الاسكندنافي مليء باللون الأبيض والرمادي والأزرق ، أي الألوان الزاهية والخافتة. من ناحية أخرى ، يستخدم النمط الكلاسيكي لوحة من ظلال البني أو البيج أو الأبيض أو الكريمي ، وستكون الغرفة ذات الطراز البروفنسالي مليئة بظلال الباستيل من الأزرق والأخضر والخزامى والرمادي.

 

يجب أيضًا مراعاة ألوان معدات الشقة. تجنب الكثير من تنوع الألوان في الداخل - فقد يخلق ذلك انطباعًا عن انتشار واسع وفوضى. الحل الجيد للتغلب على رتابة لون واحد هو استخدام عدة درجات منه. يمكن أن تظهر على الجدران وفي شكل ملحقات. سيكون للأخير أهمية خاصة عندما نختار ألوان حائط مشابهة لألوان الأثاث.

 

نصيحة إختصاصية

 

يجب أن تنسجم ألوان الجدران مع التركيبات الداخلية ، خاصةً مع الأثاث. من أجل تحقيق تأثير جمالي ، يجدر اتباع القاعدة التالية: اختيار أثاث أغمق للجدران بظلال فاتحة ، وأثاث فاتح للجدران مطلية بألوان داكنة. بهذه الطريقة ، نحافظ على النسب الصحيحة ، ولن يكون الداخل مملًا.

صبغ ألوان الباذنجان

5. الغرض من الغرفة هو معيار مهم للغاية يجب أخذه في الاعتبار عند اختيار ألوان الجدران للديكورات الداخلية الفردية. يجب ذكر فكرة علم نفس اللون هنا. إنه يحدد ، من بين أمور أخرى ، كيف تؤثر الألوان الفردية على رفاهيتنا ومزاجنا. من بين الألوان ، يمكننا أن نجد ألوانًا حيوية ، تحفز على العمل ، تعطي حيوية - فهي ، على سبيل المثال ، الأحمر أو البرتقالي أو الأصفر. تعتبر الألوان مثل الأزرق والأخضر هادئة ، بينما يفضل اللون الوردي والأرجواني الإبداع والأمان.

 

بالنظر إلى تأثير الألوان على النفس ، يجدر اتباع النصائح التالية:

 

- يجب أن تكون ألوان غرفة النوم هادئة وخافتة وتضفي إحساسًا بالأمان على الغرفة - لذا ستعمل اللمسات الزرقاء والخضراء والبنية أيضًا بشكل مثالي هنا. الظلال الفاتحة من هذه الألوان لها تأثير مريح وتساعد على التهدئة. لذلك ، من المفيد أيضًا استخدامها في غرف الأطفال.

 

- يجب أن تسمح لنا ألوان غرفة المعيشة بالاسترخاء بشكل مريح ، ولكن أيضًا تبدو أنيقة. هنا ، يجدر أيضًا الوصول إلى الألوان المذكورة أعلاه - الأزرق والأخضر والبني - ولكن أيضًا للأبيض. يمكن دمج هذا مع كل من الألوان القوية والباستيل.

 

- يجب أن تساعد ألوان المكتب أو غرفة الطالب على العمل والتركيز والتركيز. لذلك ، يجدر الوصول إلى ظلال من اللون الوردي أو الشرائح التي تؤثر على عمل الدماغ ، وكذلك مزيج الأبيض والأزرق أو الأخضر. كما يجدر الانتباه إلى اللون الأصفر الذي يؤثر على الذاكرة ويحسن التفكير.

نصيحة إختصاصية

يتميز اللون الأحمر بأنه أقوى تأثير على نفسية الإنسان. يجب استخدامه بحذر ، لأنه عند استخدامه بكثرة قد يسبب تهيجًا وحتى عدوانية. يجب تجنب اللون الأحمر المكثف خاصة في الغرف المخصصة للعمل والدراسة - أظهرت الأبحاث أنه يقلل من قدراتنا العقلية.

ألوان مرجانية فاخرة 2.5 لتر دهان

- ألوان المطبخ وغرفة الطعام يمكن أن تكون منعشة ومبهجة. اللون الأحمر والبرتقالي مثاليان لذلك ، حيث أنهما يزيدان من الشهية ، ولكن أيضًا درجات اللون الأصفر أو الخزامى المتفائلة.

 

- يجب أن تكون ألوان الصالة والممر والقاعة أنيقة ، وإذا كانت هذه الغرف لا تحتوي على نوافذ - فهي مشرقة أيضًا.

 

يجب أن نتذكر أن الأمثلة المذكورة أعلاه ليست هي الوحيدة الصالحة - كل لون متاح في مجموعة واسعة من الظلال ، مما يزيد بالتأكيد من احتمالات استخدام الألوان في الغرف الفردية. يمكن أن تكون ظلال اللون الأحمر الخافتة إضافة مثالية لغرفة الأطفال ، وسيكون اللون الأرجواني المكثف لهجة أنيقة في غرفة النوم. تفضيلاتنا وأذواقنا مهمة أيضًا. بالتركيز على اختيار ألوان الحائط العصرية وفقًا للإرشادات النظرية ، دعونا لا ننسى تصورنا الذاتي للألوان الفردية. دعنا نختار الأشخاص الذين نحبهم وفي وجودهم نشعر بالرضا - عندها فقط سنكتسب الراحة في التصميمات الداخلية التي رتبناها.

 المصدر: معلم دهانات بالرياض

 

 

المصدر: https://elamtyz.com/
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 87 مشاهدة
نشرت فى 20 ديسمبر 2021 بواسطة dalida2

عدد زيارات الموقع

564