داليا السيد حسين علي حسنين

بسم الله الرحمن الرحيم| مجموعة متنوعة من المحتوى العلمي.. علما نافعا.. إخلاصا لله رب العالمين.

بسم الله الرحمن الرحيم

.

رياض الصالحين... معا في روضة من رياض الجنة

قرءان كريم وحديث نبوي شريف.. وطاعة لأمر الله سبحانه وتعالى

.

باب الصبر

.

يقول الله سبحانه وتعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ." آل عمران200

ويقول الله جل علا: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ." البقرة153

.

عن أبي مالك الحارث بن عاصم الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الطهور شطر الإيمان، والحمد لله تملأ الميزان، وسبحان

 

الله والحمد لله تملآن ما بين السماوات والأرض، والصلاة نور، والصدقة برهان، والصبر ضياء، والقرآن حجة لك أو عليك. كل الناس يغدو، فبائع نفسه

 

فمعتقها أو موبقها." رواه مسلم

وعن أبي يحيى صهيب بن سنان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: عجباً لأمر المؤمن إن أمره كله له خير، وليس ذلك إلا لأحد إلا

 

للمؤمن: إن أصابته سراء شكر فكان خيراً له، وإن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له. رواه مسلم

.

الصبر خُلُق جميل يجعل الله سبحانه وتعالى به فيه تقوية للنفس ويعطيها المساحة الذهنية والعملية لكي تفكر بشكل مستقيم وتقرر إرضاءا لله سبحانه وتعالى... أن تقيم نفسك على الخلق الحسن وتجعل أخلاقك مستقيمة متزنة لله رب العالمين

أن تصبر وتوصي غيرك بالصبر مع العمل والاجتهاد... فلا تتعجل النتائج ولا تتعجل الحلول، لكي تعطي كل شيء حقه في العمل والأداء فيخرج عملك وسلوكك متقنا يحبه الله ورسوله.

.

أن تستعين بالصبر والصلاة فيما يقابلك من أمور أو مشاكل... فالصبر أملا فيما عند الله سبحانه وتعالى من أرزاق، والصلاة قرب وصلة ودعاء لله رب العالمين بالأفضل والأقوم.... وأن تثق بأن الله معك ما دمت على الصبر وما دمت على عهدك معه.. فالصبر دوما خير للمؤمن لما له من جزاء كبير في الدنيا وفي الآخرة.

أخلاق وأخلاق يُفَصِّلْهَا لنا قول سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وإذا تابعناها سعيا إلى عبادة الله سبحانه وتعالى وإرضاءا له جل وعلا، يجعل الله لك بها إرتقاء في نفسك ونور تهتدي به وتعلم وتتعلم لكي ترى الأمور حولك بشكلها الذي خلقه وأراده رب الكون

<!--فالطهور... الحرص على الطهارة على كل حال وضوءا واغتسالا، فتعلم أنك في حالة طاعة فيكون: لا معصية.. فالله سبحانه وتعالى يحب الطهور.

<!--والحمد... أن ترى نعم الله سبحانه وتعالى وتحمده على نعمه التي لا تحصى وعلى كل حال، فكل حال يخفي خلفه خير.

<!--والتسبيح مع الحمد... التسبيح حياة والحمد أفضل الدعاء، وعندما يعاهده ويتابعه ويستمر فيه الفرد ستتغير رؤيته للحياة للأفضل ولما يرضي الله رب العالمين.

<!--والصلاة... الحفاظ عليها وإقامتها في وقتها وتحديد أوقاتها بالنسبة لأعمالك اليومية، فهي أهم شيء في حياتك وأعمالك وأول شيء تحاسب عليه عند الله رب العالمين وعماد دينك وحياتك.

<!--والصدقة... أن تشارك غيرك من البشر ومن الكائنات الحية وفي بيئتك حاجتهم فتعطي كل صاحب حاجة حاجته مالا أو جهدا أو وقتا وحدة ولُحْمَة لأنك تعلم أن ذلك يحبه الله سبحانه وتعالى، فيراك على هذا الحال من الطاعة.

<!--والصبر... أن تصبر في كل شئون حياتك لكي تأخذ الأمور مجراها ومسارها، ولكي تهتدي بهداية الله سبحانه وتعالى إلى حل مشكلتك أو ما تمر به.

<!--والقرآن الكريم... أن تُعْطَى القرءان الكريم أو شيء منه فتعلم أنها أمانة لديك، سواء لكي تعمل بها وتطبقها في حياتك أو أن تُعَلِّمها بحقها لغيرك فيستفيد الناس وينجون من الهلاك... علما وعملا لله رب العالمين.

.

فانظر هل تعتق نفسك من النار بالعبادة الصحيحة لله جل وعلا والخُلُق الحَسَن أم تُوبِقْهَا في النار بالإصرار على شيء خطأ لم يأتي به سلطان من الله سبحانه وتعالى!

اللهم إنا نعوذ بك من النار وعذابها، ونسألك الجنة ونعيمها

.

#نحو_رضا_الله_نسعى

سيدنا #محمد_رسول_الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم

#طائعين

#رياض_الصالحين للإمام النووي (أبو زكريا يحيى بن شرف النووي)

.

داليا السيد

daliaelsayed18

داليا السيد حسين علي حسنين | كاتب ومترجم ومصمم | عملت في مجال التحاليل الطبية، والبحث العلمي، والكيمياء والكيمياء الحيوية، والتدريب، والترجمة، والكتابة ... بفضل الله تعالى | حاصلة على بكالوريوس علوم- ودبلوم السياسات الإدارية لغير التجاريين. الحمد لله رب العالمين. أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمد رسول الله.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 135 مشاهدة
نشرت فى 24 يناير 2019 بواسطة daliaelsayed18

داليا السيد حسين علي حسنين

daliaelsayed18
بسم الله الرحمن الرحيم مرحبا بكم... أهلا وسهلا الموقع يقدم محتوى علمي علما نافعا إخلاصا لله رب العالمين أتمنى أعلى إستفادة لكم ويمكنكم أيضا الأإتراك بالنشرة البريدية هنا: https://gohodhod.com/@daliaelsayed في أمان الله. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,625