موقع الخبيرالدكتور / حمادة صلاح صالح صاحب بيت الخبرة الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييمالمعتمد للتقييم بالبنك المركزي

موقع متميز لفرادة التخصص فى التقييم وكافة الخدمات اﻻستشارية للبنوك والشركات والبيع بالمزاد العلنى

"لا ترمها .. اعد تدويرها" للحد من التلوث البيئي

 


لقد اطلقت ارامكو السعودية وسائل اعلانية بعنوان "لا ترمها .. أعد تدويرها" بمهرجانها الصيفي 2011 للتخفيف من معاناة صحة البيئة مما تشهده من تلوث للتربة والهواء والماء ، عبر 4 حاويات مركبة على دراجات هوائية، يقودها 10 من الشباب السعوديين المتطوعين يقطعون 10 كيلومترات يومياً داخل البرنامج الثقافي تجوالاً، بين الخيام الترفيهية والتعليمية وزائريها وآخرون يحملون بالونات ملونة عليها الشعار نفسه وتُضيء ليلاً، لتصل لكل زائر للمهرجان بطريقة لافتة ومفيدة.


وقد خصصت الحاويات (للورق والألمنيوم والبلاستيك والزجاج ) بإعادة تدوير النفايات مع دعوة الزائرين لزيارة الركن التثقيفي الخاص  بخيمة واحة المعرفة، حيث يجد الأطفال - آلة تصنيف النفايات التي تدرب مستخدميها بالتجربة الممتعة والتفكير السريع على تصنيف النفايات وفق الحاويات الأربع.


ويقدم ركن إعادة تدوير النفايات للزائرين قلم ذاكرة (فلاش ميموري) فيه شرح لآلية التعامل مع المخلفات التي يتركها الاستعمال اليومي لحياة المجتمع، تقليلاً لكمية المخلفات الناتجة عن استهلاك الورق،  وهذه العملية تهدف  إلى تقليل كمية المخلفات المنزلية وكذلك الصناعية والزراعية وغيرها، فبعد تقسيم النفايات إلى عدة أقسام، تتم إعادة تصنيع الورق والكرتون من النفايات الورقية، وكذلك يعاد استغلال النفايات الصلبة مثل العلب المعدنية للمشروبات والقوارير الزجاجية وكذلك الأغراض البلاستيكية.


وأكد المتطوع خالد الزهير 23 عاما أن من أهم منافع التصنيع للمواد هو توفير الطاقة، فضلا عن أن التدوير يعمل على الحد أو الإقلال من التلوث البيئي الناجم عن تراكم هذه النفايات في البيئة، وتسرب الملوثات إلى الهواء من حولنا وموارد المياه والتربة أيضا.

المصدر: مجتمعى
consulthamadass

الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 828 مشاهدة
نشرت فى 11 نوفمبر 2011 بواسطة consulthamadass

ساحة النقاش

الخبيرالدكتورحمادة صلاح صالح www.iraegypt.com

consulthamadass
خبير التقييم المعنمد للتقييم لدي البنك المركزى المصرى خبير الملكية الفكرية بوزارة العدل للمحاكم الاقتصادية المتخصصة خبير تقييم الأثر البيئى للمشروعات وتقييم دراسات الجدوى خبيرتقييم معتمد لدى وزارة اﻻستثمار رئيس الهيئة الادارية والاقتصادية بالمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية بالمجلس خبير تقييم دراسات الجدوى خبير وعضو المجلس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

645,744