السجاد يعتبر من أهم قطع الديكور في المنزل ويعطي للمكان مظهر جمالي إن كان متناسقا في ألوانه ورسوماته مع ستائر وأثاث الغرفة ، ولكي تختار السجاد المناسب لمنزلك عليك معرفة بعض الأمور المتعلقة بشراء السجاد ،  وسنساعدك نحن  في معرفتها لتمتلك قطعة سجاد مناسبة وجذابه.

 

 

الأسس الصحيحة لاختيار قطع سجاد مناسبة :

هناك عده أسس عليك معرفتها عند اختيار سجاد المنزل ومن أهمها :

ـ تحديد الميزانية :

يجب التعرف علي اسعار السجاد الحالية في السوق وبناءا عليها يمكنك تحديد الميزانية المناسبة لك لشراء السجاد .

 

ـ استغلال أوقات العروض وخصومات المتاجر:

هناك أوقات معينة في السنة تقوم فيها الشركات والمتاجر بعمل عروض علي السجاد وهذا سيساعدك في توفير بعض الأموال ، ولكن عليك أولا التأكد من مصداقية المتجر ويمكنك أيضا الاستعانة بصديق أو صاحب خبرة ليساعدك في اختيار خامة سجاد ذات جوده عالية .

 

ـ أنواع السجاد :

يجب التعرف علي الأنواع المختلفة للسجاد ومعرفة ميزة كل منها وكيفية التفريق بينها .

 

ـ قياس المساحات :

قياس مساحات وضع السجاد بدقة  لتتمكن من اختيار حجم وشكل السجاد المناسب للغرفة .

 

ـ الاشكال المختلفة للسجاد :

هناك اشكال عديده للسجاد فمنها المستطيل والمربع والدائري والبيضاوي ،وتحديد شكل السجادة يكون وفقا للمساحة والتصميم الداخلي للغرفة ، وعلي سبيل المثال المساحة بين السرر فإن كانت مستطيلة وصغيرة فالشكل المستطيل هو الأنسب بالطبع ، وطاولة الطعام الدائرية يليق بها الشكل الدائري وغرف المجالس والكنب إن كانت تتمتع بمساحات واسعة من المنتصف فاللائق بها هو الشكل المربع .   

 

ـ خامات السجاد :

يجب ان تختار الخامات المناسبة لكل غرفة فمثلا خامات السجاد المحفور يتناسب مع قطع الأثاث الحديثة ، كما ينبغي عليك اختيار خامة سجاد ملائمة لحالة الحركة في كل غرفة ففي الغرفة التي يكثر فيها الحركة مثل غرفة المعيشة نرشح لك السجاد الصوف لاشتهاره بجودته وتحمله للبقع والحركة .

 

ـ التناسق مع الأثاث :

في بعض الأحيان ننبهر بقطعة من السجاد وعند شرائها وفرشها نكتشف أنها غير متناسقة تماما مع باقي الأثاث وأضافت شكلا غير مرغوب للنفس ، ولهذا ننصح الجميع بضرورة التأني في اختيار الطراز المناسب والمتناسق مع الستائر والوان الغرفة وقطع الأثاث .

 

ـ ألوان السجاد :

لون السجاد من اهم الاعتبارات التي يجب أن يراعها الفرد عند شراء السجاد ، فيجب أن يكون لون السجاد متناسق مع ورق الحائط والون الجدران وستائر الغرفة كما ينبغي أن نراعي درجات الألوان عند الشراء فالسجاد الفاتح يجب أن نبتعد عن وضعة في غرفة المعيشة أو أي غرفة يتواجد فيها حركة علي مدار اليوم وذلك لان وضع السجاد الفاتح في غرفة كثيرة الحركة سينتج عنها ظهور سريع للبقع وبالتالي ستكون بحاجة مستمرة لتنظيفه.

 

 

ـ اعتبارات التنظيف :

عند شراء السجاد يجب أن تختار السجاد الذي يخضع لعمليات التنظيف بشكل مستمر دون أن يصاب بالتلف ، كما يجب أن تختار وسيلة تنظيف آمنه وفعالة علي السجاد ومن اهم الوسائل الفعالة والتي اشتهرت في الفترات الأخيرة بفعاليتها هو التنظيف بالبخار ومن خلالها تتمكن في ضبط آلية البخار بما يناسب نوع السجاد ، وللتعرف علي انواع السجاد المختلفة وكيفية تنظيفها بالبخار يمكنك الضغط علي الرابط التالي تنظيف سجاد بالرياض .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 282 مشاهدة
نشرت فى 11 يناير 2022 بواسطة clean12

عدد زيارات الموقع

2,103