أبوظبي هي تلك المدينة التي نجحت في أن تمزج بين العراقة والحداثة، بين التاريخ والحاضر، بين الاسترخاء والمغامرة، هي تلك المدينة التي فاقت جميع توقعات الزوار والمقيمين. توفر مدينة أبوظبي تجربة سياحية متكاملة وفريدة من نوعها من خلال مجموعة رائعة من أماكن الجذب المميزة والمطاعم العالمية والمولات الضخمة والشواطئ الخلابة والطبيعة الصحراوية المدهشة. كل ذلك تحت سماء واحدة وفي مدينة تشتهر بأمانها.

في هذه المقالة سنكشف لك عن أهم الأماكن للزيارة في أبوظبي.

سي وورلد أبوظبي

تمتلك مدينة سي وورلد أبوظبي التي تقع في جزيرة ياس أكبر حوض مائي للأحياء البحرية في العالم، كما أنها تمتلك 8 عوالم تكشف لك عن أسرار المحيطات على كوكب الأرض. تم افتتاح المدينة حديثًا في شهر مايو من هذا العام ولكن منذ تلك اللحظة يتوافد عليها الزوار من جميع أنحاء العالم. قم بزيارة حوض أسماك سي وورلد في الإمارات العربية المتحدة وشاهد الحياة البحرية الواسعة، بدءًا من أسماك القرش المهيبة و الشفنينيات الرشيقة وحتى الدلافين المرحة والسلاحف البحرية. شاهد هذه المخلوقات العجيبة عن قرب من خلال النافذة العمودية التي يبلغ ارتفاعها 20 مترًا في إندلس فيستا، وشارك في لقاءات تفاعلية تضم أسود البحر في مغامرة روكي بويتن أو قم بحضور العروض المذهلة بزاوية 360 درجة في عالم المحيط يجمعنا.

تتميز عوالم سي وورلد أبوظبي بتجاربها التفاعلية حيث يضم كل عالم مجموعة مميزة من الحيوانات البحرية ومعالم الجذب ومتاجر التسوق التي تميز كل عالم عن الآخر.

قصر الوطن

إذا كنت من هواة التاريخ، يعد قصر الوطن واحد من أهم المعالم الثقافية في الإمارات حيث يتيح للزوار استكشاف التراث الإماراتي الغني والتعرف على دور الحكومة والشعب في تشكيل مستقبله. يتميز قصر الوطن بهندسة معمارية وتفاصيل تصميمية استثنائية تعكس ثقافة البلاد. يتكون القصر من عدة قاعات يمكنك اكتشافها على مدار ساعات كما يوجد عدة حدائق ونوافير وقاعات للمعارض والتجارب التفاعلية.

في زيارتك القادمة لا تنسى مشاهدة العروض المتنوعة التي يقدمها القصر وكذلك قراءة المخطوطات النادرة وتأمل التحف التاريخية والأعمال الفنية. يمكنك أيضًا القيام بجولة في القصر بصحبة مرشد لمعرفة المزيد عن تاريخ القصر وأهميته كمعلم سياحي وثقافي في قلب العاصمة.

كلايم أبوظبي

أما إذا كنت من محبي المغامرة والتشويق، يقدم مركز كلايم أبوظبي، والذي يقع أيضًا في جزيرة ياس، تجربتين رئيسيتين وهما رياضة القفز الحر الداخلي وتسلق الجدران.

هنا ستستمتع بتجربة السقوط الحر في نفق هوائي يعد من أكبر غرف الطيران الداخلي ومصمم ب16 مروحة  لتبقيك في الهواء. أما لمحبي رياضة تسلق الجدران،  فيمكنك تسلق جدار ذا ساميت وهو أطول جدار تسلق داخلي في العالم. لا يقتصر مركز كلايم على التجارب المليئة بالأدرينالين فقط، ولكنه أيضًا مكان رائع لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة. هنا، يمكنك المشاركة في تمارين بناء فريق العمل وتقوية علاقاتهم ببعضهم البعض أو الاحتفال بمناسبة خاصة، مثل أعياد الميلاد وأعياد الزواج وما إلى ذلك.

مدينة ياس ووتر وورلد

هل تزعجك درجة الحرارة في أبوظبي خاصة في فصل الصيف؟ عليك الذهاب إلى مدينة ياس ووتر وورلد التي تحتوي على أكثر من 40 لعبة ومنزلق مائي يشعرونك بالانتعاش والنشاط. يتميز هذا المكان بأنه مناسب للعوائل بجميع أعمارهم ومستويات التشويق التي يريد كل فرد الحصول عليها، سواء كنت تريد مغامرة مائية مليئة بالإثارة أو حتى تريد فقط الاسترخاء على جانب حمام السباحة والاستمتاع بمشروبك المثلج.

من أهم الألعاب التي ستجدها في المدينة :

  • بابلز باريل: أكبر موجة صناعية في العالم لرياضة الركمجة.

  • هضاب هملول: انزلق في الماء سريعًا خلال 3 منزلقات عالية ستشعرك وكأنك تطير في الهواء.

  • يهال: تناسب الأطفال وتتكون من 3 منزلقات مائية للزوار الصغار.

باندت بومبر: أطول أفعوانية معلقة في الشرق الأوسط تنطلق في رحلة فائقة السرعة فوق الحديقة المائية.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1968 مشاهدة
نشرت فى 10 أكتوبر 2023 بواسطة blogcontent

عدد زيارات الموقع

23,998