مصرنا الحبيبة

الماضي والحاضر والمستقبل

التنفس هو وسيلة رائعة لتحضير نفسك لعقد اجتماع كبير أو تهدأت بعد القيام بمجهود بشكل خاص، يقول رجل الأعمال ومدرب اليوغا دانييل أبي صعب: “أن ممارسة التنفس بعمق من الأنف هو وسيلة سهلة للحصول على دماغ مرتاح في خضم يوم حافل، وذلك لأن الأنف مرنبط مباشرة مع الدماغ والجهاز العصبي”.

التنفس من خلال فتحة الأنف اليسرى يوقظ وينشط نصف الكرة المشاعر ممن الدماغ، والتنفس من خلال فتحة الأنف اليمنى يوقظ وينشط “التفكير” النصف الآخر من الدماغ، عنما نقوم بالتثاؤب من الأنف، إننا بالواقع نقوم بتفعيل والتتعادل كلا الطاقات في جميع أنحاء الدماغ كله”.

التهدئة في ست خطوات سهلة:

  1. الجلوس في أي وضعية مريحة، ارخي جسمك وتنفس بشكل طبيعي لبضع لحظات، مما يسمح للعقل والجسم بالاستقرار.
  2. ضع يدك اليسرى على حضنك أو ركبتك، اتخذ علامة السلام بيدك اليمنى، اطوي أصابعك الطويلة الجنبيين لداخل يدك أو ارحهم برفق على أنفك، وضع الابهام بلطف على فتحة الأنف اليمنى، وضع اصبعك البنصر”الاصبع الذي يوضع به خاتم الارتباط” بلطف على فتحة الأنف اليسرى.
  3. اغمض عينيك وابدأ عن طريق الإغلاق بهدوء فتحة الأنف اليمنى (باستخدام الإبهام الأيمن) واستنشق ببطء، وبشدة وعلى نحو سلس، وبلطف وبسلالة من خلال فتحة الأنف اليسرى الخاص بك.
  4. اغلاق فتحة الأنف اليسرى باستخدام البنصر والإفراج عن إغلاق الفتحة اليمنى وقم بالزفير من خلالها، واستنشق عن طريق الفتحة اليمنى أيضاً.
  5. إغلاق الفتحى اليمنى للأنف والإفراج عن غلق الفتحى اليسرى، وقم بالزفير من خلال الفتحة اليسرى للأنف، وبهذا تكتمل الجولة الواحدة، مواصلة هذا النمط لأكبر عدد ممكن من جولات التنفس كما يحلو لك.
  6. عند الانتهاء: ارخي ذراعيك واجلس وتنفس بشكل طبيعي لبضع لحظات قبل أن تفتح عينيك
belovedegypt

مصرنا الحبيبة @AmanySh_M

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 294 مشاهدة
نشرت فى 24 أكتوبر 2018 بواسطة belovedegypt

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

598,207

عن الموقع

الموقع ملتقى ثقافي يهتم بالثقافة والمعرفة في كافة مجالات التنمية المجتمعية ويهتم بأن تظل مصرنا الحبيبة بلدآ يحتذى به في القوة والصمود وأن تشرق عليها دائمآ شمس الثقافة والمعرفة والتقدم والرقي

وليعلو صوتها قوياّ ليسمعه القاصي والداني قائلة

إنما أنا مصر باقية

مصرالحضارة والعراقة

مصرالكنانة  

 مصر كنانة الله في أرضه