موسوعة المؤرخ بسام الشماع

باحث المصريات بسام رضوان الشماع

نظم متحف الفن الإسلامي بالقاهرة احتفالية بعيد الأم في مستشفى سرطان الأطفال 57357 مساء أمس الثلاثاء، بحضور بسام الشماع الباحث الأثري.
وتضمنت معرضًا للمستنسخات الأثرية لعرض 30 قطعة مقلدة من المشكاوات والاباريق وشبابيك القلل والأطباق الملونة والمرسومة برسومات نباتية.
وكشف الدكتور ممدوح عثمان مدير عام المتحف أن الاحتفالية التي حضرتها ورصدتها كاميرا موقع "صدي البلد"، تضمنت أيضا تنظيم مدرسة الطفل بالمتحف ورشة عمل لتعليم الأطفال الخط العربي، وذلك بالتعاون مع خالد مجاهد المعيد بكلية تربية جامعة الأزهر والمدرس بأكاديمية الخط العربي، وتم تكريم عدد من الأمهات المثاليات من أمهات المرضي.
وقام مدير عام المتحف الإسلامي ومعه فريق عمل المتحف بجولة في المستشفي، قاموا خلالها بتوزيع هدايا رمزية وألعاب علي الأطفال المرضي، كما استمعوا لشرح عن المستشفي وإمكانياتها والخدمات التي تقدمها للأطفال للتخفيف عنهم في مرضهم.
وأوضح الدكتور ممدوح عثمان مدير عام المتحف أنهم أطلقوا ضمن الاحتفالية مبادرة تحت عنوان" معاها " تقديرا وتخفيفا علي أمهات الأطفال المرضي بالسرطان لمعاناتهم وآلامهم التي لا يستطع بشر تحملها،وتم تكريم 8 أمهات منهن.
وقامت دعاء عبد الستار كامل رئيسة قسم الصنج والأنواط والنياشين بتقديم شرح مبسط نال إعجاب الأطفال وذويهم والحضور، عن تاريخ وحضارة وفن المسلمين من خلال نماذج مستنسخات وصور للآثار الموجودة في المتحف الإسلامي، كاشفة جوانب مهمة من تاريخ الفن الإسلامي وكيف أن الفنان المسلم أبدع في زخرفة وبناء منشآته وعمائره المختلفة.
bassamalshammaa

المؤرخ بسام الشماع

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 12 إبريل 2017 بواسطة bassamalshammaa

باحث المصريات بسام رضوان الشماع

bassamalshammaa
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

71,356