موسوعة المؤرخ بسام الشماع

باحث المصريات بسام رضوان الشماع


أقامت ساقية عبد المنعم الصاوي الثقافية مساء اليوم، ندوة ثقافية للباحث في الحضارة المصرية القديمة بسام الشماع، تأتي ضمن سلسلة ندوات "الشماع" الشهرية، وتحمل اسم "إعادة كتابة التاريخ بأيدٍ مصرية" وبدأت الندوة في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً واستمرت حتي الثامنة بقاعة الحكمة في الزمالك.
قال "الشماع"، خلال الندوة إن، رئيس مهندسي المباني التاريخية، سلم دراسة عن مسلة رمسيس الثاني للجهات المسؤولة ولم تنشر عالميا، وهي عن شق في المسلة التي تقع بميدان "الكونكور"، وأن الشق حدث بسبب إهمال الحكومة الفرنسية والمسلة تعتبر من أقدم اثار أوروبا.
وعن تدخل اليونيسكو أكد، أنها لم تتدخل لإنقاذ المسلة، وأن المتسلق روبرت الن أعتلي المسلة بقدميه ووقف علي قمتها وكأنه يوجه رسالة للعالم ان الاثار المصرية يمكن وطأها بالأقدام.
وتم تكريمه بعد الندوة من قبل أكاديمية لضعاف السمع وتم منحه شهادة تكريم ودرع من قبل القائمون علي الجمعية، وستدور محاضرته القادمة عن الاختراعات المصرية القديمة وبالتحديد "الشادوف".

الجدير بالذكر أن، بسام رضوان الشماع ولد في 16 أغسطس عام 1962 بالإسكندرية، هو واحد من أهم المرشدين السياحيين وكاتبي التاريخ المصري القديم.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية

 

بوابة الفجر: بالصور.. بسام الشماع: كارثة مسلة رمسيس الثاني سببها إهمال الحكومة الفرنسية 

bassamalshammaa

المؤرخ بسام الشماع

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 108 مشاهدة
نشرت فى 28 فبراير 2016 بواسطة bassamalshammaa

باحث المصريات بسام رضوان الشماع

bassamalshammaa
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

121,126