الورم العرقي الدموي أو ما يُعرَف بـ "الوحمة التوتية" هي أكثر الأورام الحميدة شيوعاً لدى الأطفال. تظهر هذه الأورام لدى ما يصل إلى 2.5 % من المواليد الجدد وتكون أكثر شيوعاً لدى المولودين قبل أوانهم والأطفال الإناث.، تبدو معظم الأورام العرقية الدموية أكثر وضوحاً في خلال الثلاثة أو الأربعة أسابيع الأولى بعد الولادة، بالرغم من أنّ بعضها يظهر عند الولادة. تبدأ هذه الأورام على شكل بقعةٍ مسطحةٍ ذات لونٍ أحمرَ مائل إلى الزرقة وقد تظهر في أية ناحية من الجسم، لتصبح أكبر وأسمك مع مرور الوقت.
وقد تستمر هذه البقع بالنمو طوال فترة تمتدّ من العشرة أشهر إلى السنة، ثم تدخل في مرحلة من الخمول، سرعان ما تليها المرحلة الأخير عندما تبدأ هذه الأورام بالتقلّص من تلقاء نفسها. إلى ذلك، يختفي نصف هذه الأورام تقريباً عندما يبلغ طفلك الخامسة من عمره، وهي تختفي بنسبة 90 إلى 95 % في العاشرة من عمره.
تجدر الإشارة إلى أنّ العلاج غير ضروري ما لم يتداخل موضع هذه الأورام مع وظيفة حساسة، مثال على ذلك، بالقرب من العين أو الفم أو إذا كانت تنزف غالباً. إن باتت الأورام العرقية الدموية تمثل مشكلةً لأي سبب من الأسباب، باستطاعة طبيب طفلك أن يناقش معك العلاجات الممكنة.

المصدر: موقع بامبرز
  • Currently 184/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
61 تصويتات / 1253 مشاهدة
نشرت فى 19 مايو 2010 بواسطة babycare

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

277,775