الاعشاب الطبيعية ... لعلاج القولون العصبي

لقولون العصبي يتطلب تغيير الأنماط الغذائية أعراضه آلام البطن وأسفل الظهر وضيق التنفس تزداد مع التوتر والقلق أكثر الناس إصابة بالقولون العصبي هم اشخاص مرهفو الحس، فالقولون هو محرار (ترمومتر) أعصاب الإنسان. حيث ان أعراض القولون العصبي تكشف أسلوب حياة يتسم بالتوتر والقلق، ويرتكز علاجهم على تغيير أنماط سلوكية اعتادوا عليها. وهناك علاقة وثيقة تربط بين القولون والجهاز العصبي اللا إرادي.
********************************
ومن اعراضه:
*********
آلام البطن:
وهذا الألم قد يكون فى الجانب الأيسر أعلى البطن مما يجعل المريض يحس أنه مصاب بالكبد أو قد تكون بالجانب الأيمن أعلى البطن مما يجعل المريض يشك أن لديه شئ فى القلب.ولعل السبب هو كثرة تناول اللحوم والتوابل والسمن بأنواعه والدهنيات والطعام المسبك والشطة والأطعمة الحراقة.

الغازات:
دائماً ما يشكو مريض القولون من الشعور بوجود هواء داخل البطن ويتمنى المريض خروجه على هيئة تجشؤ أو من خلال فتحة الشرج حتى يحس المريض بالراحة والتجشؤ هو خروج الهواء من المعدة بقوة وسرعة عن ريق انفتاح العضلة السفلى للمرئ ويحدث ذلك صوتاً مزعجاً قد يشعر المريض بالحرج.

الانتفاخ :
وهو امتلاء القولون بالغازات وهو عرض يشكو منه دائماً مريض القولون ومصدره الغازات التى بلعها المريض أو نتيجة تخمر الطعام بالقولون وقد تكون الغازات الناتجة عن تخمر الغذاء عديمة الرائحة أو ذات رائحة كريهة.

الإمساك :
هو أحد أعراض القولون وهو أكثر شيوعاً فى النساء عنه فى الرجال وخاصة النساء
************************************************
وتساعد الاعشاب الطبيعية في علاج القولون العصبي من خلال الوصفات الاتية
♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

اولا :لابد من تنظيف القولون من خلال الوصفة التالية:
************************************
كراوية + سلامكى على ماء مغلىويحلى بالعسل لمدة 3 ايام

ثانيا: 30%كسبرة نشفة +30 % قشر الرمان مطحون +25% قرفة +15%مر البطارخ يوضع ملاعقة على كوب ماء مغلى ويحلى بالعسل 3 مرات فى اليوم

ثالثا:أكل البرتقال والبطيخ والشمام مفيد للقولون

الوصفة (2)
********
شرب مغلي الشبت والمر مقدار فنجان شاي على الريق لمدة 3ايام
وبعدها في اليوم الرابع يؤكل الزبادي


...دمتم باذن الله بوافر الصحة والعافية.

ayman1770

AYMAN

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 2421 مشاهدة
نشرت فى 15 مارس 2012 بواسطة ayman1770
ayman1770
Ayman from Egypt working in the field of customer service since 14 years of experience my work place its United Arab Emirates Dubai »

ِAymaN MohammeD

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

405,663

مرحباً بك عزيزى الزائر

مرحباً بك عزيزى الزائر فى موقعنا نرجو أن يحوز الموقع على إعجابك ونتمنى لك قضاء وقت ممتع داخل أقسام الموقع المختلفة عزيزى الزائر رأيك يهمنا فلا تنسى ان تشارك برأيك بالتعليق على المقالات ولا تنسى قبل ان تغادر أن تضيف الموقع إلى مفضلتك وشكراً على تشريفنا بالزيارة مع تحياتى.... AYMAN NASHAT