دبي – علاء المنشاوي

قالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن شبكات التواصل الاجتماعي لن يكون بإمكانها الحصول على البيانات الشخصية للمستخدمين بموجب قوانين الاتحاد الأوروبي الجديدة.

وقالت الصحيفة إنه سيكون بإمكان المستخدمين طلب حذف بياناتهم الشخصية التي يرونها قد تسبب حرجاً لهم، وستكون شبكات التواصل الاجتماعي ملزمة بحذف هذه البيانات.


ومن غير المعلوم ما إذا كانت ستحذو دول عربية حذو الدول الأوروبية ويتم سنّ تشريعات تطالب بحماية البيانات الشخصية للمستخدمين.


وتضاعف مستخدمو فيسبوك في العالم العربي إلى حوالي 32 مليون مستخدم في شهر أغسطس/آب الماضي بزيادة قدرها 50% على بداية 2011.

وذكرت الصحيفة أنه "بموجب القوانين الجديدة سيتمكن المستخدم من إجبار الشركات التي لديها معلومات متعلقة به من حذفها، والتخلص منها بما في ذلك المعلومات المخزنة".

وقد يستغرق إعداد التغييرات الجديدة نحو عامين.


وفي حال مخالفة الشركات المالكة لمواقع التواصل الاجتماعي ستغرم هذه الشركات 2% من عائداتها.


وقالت مفوضة العدل بالاتحاد الأوروبي فيفيان ريدنج: "إن حماية البيانات الشخصية حق أساسي للجميع".


ووفقاً لتقرير الإعلام الاجتماعي العربي الذي تصدره كلية دبي للإدارة الحكومية فإنه في حين تعتبر الإمارات وقطر والكويت والبحرين ولبنان أعلى خمس دول عربية من حيث نسبة مستخدمي فيسبوك وتويتر بين سكانها فقد تسارع استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي بشكل خاص في الدول العربية التي تشهد احتجاجات شعبية.


وقال التقرير إن مصر أضافت وحدها ما يقرب من أربعة ملايين مستخدم لفيسبوك منذ بداية عام 2011 حتى شهر أغسطس.


وبلغ عدد مستخدمي تويتر في الوطن العربي حوالي 1.1 مليون مستخدم. قاموا بعمل أكثر من 22.7 مليون "تغريدة" عبر تويتر، تركزت على الأحداث التي يشهدها الوطن العربي.

ayman1770

AYMAN

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 632 مشاهدة
نشرت فى 28 يناير 2012 بواسطة ayman1770
ayman1770
Ayman from Egypt working in the field of customer service since 14 years of experience my work place its United Arab Emirates Dubai »

ِAymaN MohammeD

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

425,080

مرحباً بك عزيزى الزائر

مرحباً بك عزيزى الزائر فى موقعنا نرجو أن يحوز الموقع على إعجابك ونتمنى لك قضاء وقت ممتع داخل أقسام الموقع المختلفة عزيزى الزائر رأيك يهمنا فلا تنسى ان تشارك برأيك بالتعليق على المقالات ولا تنسى قبل ان تغادر أن تضيف الموقع إلى مفضلتك وشكراً على تشريفنا بالزيارة مع تحياتى.... AYMAN NASHAT