أعلن الدكتور طارق شوقى ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إتاحة ٣ «مجلدات مفاهيم» رقميا يوم الخميس المقبل لطلاب الثانوية العامة ،الاول لطلبة [علمى علوم] والثانى لطلبة [علمى رياضة] والثالث لطلبة [أدبي]. تتاح المجلدات بصورتين: PDF وEbook كى يتعرف الطلاب عليها قبل الامتحان بشهر كامل وسوف تطبعها وتوزعها الوزارة اثناء الامتحانات.

 

كما حددت الوزارة ، خطوات حصول طلاب الثانوية العامة على أرقام الجلوس ومعرفة المدرسة التى سيؤدون فيها الامتحانات، موضحة أنه ستتم إتاحة الاستعلام عن ارقام الجلوس واسم اللجنة على موقع الوزارة إلكترونيا من خلال البريد الموحد، كما يستطيع الطالب الحصول على رقم الجلوس من المدرسة التابع لها، موضحة أنه من المقرر أن تعلن أرقام الجلوس خلال الأيام المقبلة.

 

وفى سياق آخر نشرت جروبات الغش الإلكترونى أجزاء من أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية(اللغة الفرنسية) والتاريخ والفيزياء الجزء الإلكترونى بعد بدء لجنة الامتحان، فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة لديها بيانات الطلاب الذين قاموا بتصوير الأسئلة وسيتم تطبيق الإجراءات اللازمة ضدهم، محذرة من الغش فى الامتحانات.

 

من جانبه، وجه محمد عطية، وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بالالتزام بجميع التعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية وضبط النفس واحتواء المواقف وعدم منع أى طالب من أداء الامتحانات، كما شدد على منع ومكافحة الغش وتطبيق القانون، فيما ناشد أولياء الأمور عدم تصديق الشائعات.

المصدر: جريدة الاهرام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 80 مشاهدة
نشرت فى 23 مايو 2022 بواسطة ateffahd

جريدة أخبار مصر

ateffahd
جريدة أخبار مصر »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

54,360

للاعلان على جريدة أخبار مصر

للاعلان على جريدة أخبار مصر الاتصال على ت 01277233121

وتس اب 01277233121