قررت إدارة معرض كوتوم السياحي Cottm الذي يقام سنويا بالعاصمة الصينية بكين، تأجيل انعقاده لمدة 6 أشهر نظرا للظروف الصحية، وانتشار فيروس كورونا في الصين، وتأثير ذلك على العارضين والمشاركين في المعرض.

وأعلنت إدارة المعرض الذي يعد واحدا من أهم المعارض السياحية بالصين خلال عام 2020، أنّه تم تغيير موعد انعقاد المعرض الذي كان من المقرر أن يقام في الفترة من 1 إلى 3 أبريل المقبل إلى 9 سبتمبر المقبل بمركز المعارض القومية ببكين.

وتشارك مصر سنويا في فعاليات معرض السياحة الدولي بالصين "كوتوم" الذي يقام في بكين خلال أبريل من كل عام ضمن أكثر من 70 دولة تشارك بنحو 500 جناح، إذ يزور المعرض أكثر من 6 آلاف زائر متخصص في أنشطة السياحة والسفر حول العالم.

ويشارك القطاع السياحي المصري في المعرض سنويا بجناح مميز، إذ يشارك فيه عدد من الشركات السياحية والفنادق، لأهمية السوق السياحي الصيني الذي يخرج منه كل عام نحو 150 مليون سائح صيني إلى أنحاء العالمـ كان نصيب مصر من هذا العدد أكثر من 400 ألف سائح عام 2019.

وقال "مات طومسون" المدير المسئول عن المعرض، إنّ المعرض من أهم فعاليات الصين، باعتبار أنّه الوحيد الذي يدعو معظم الشركات السياحية الصينية وكبرى الشركات العاملة والمتخصصة في السياحة الخارجية من الصين (outbound)، مشيرا إلى أنّ الشركة الإنجليزية المنظمة للمعرض احتفلت العام الماضي بمرور 15 عاما على تنظيم المعرض وسط مشاركة دولية موسعة.

وهيئة تنشيط السياحة إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار، أعلنت مشاركتها بمعرض Cottm السياحي ضمن خطة مشاركتها للمعارض في 2020.

المصدر: جريدة ابوالهول السياحية http://www.abou-alhool.com/arabic1/details.php?id=43638#.XkpeTphR3IU
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 29 مشاهدة
نشرت فى 17 فبراير 2020 بواسطة aswantour

الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بديوان عام محافظة أسوان

aswantour
موقع تابع لمكتب الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بديوان عام محافظة أسوان يختص بنشر كل الموضوعات السياحية لمحافظة أسوان »

ابحث

تسجيل الدخول