التقى اللواء/ أشرف عطية- محافظ أسوان-، بأعضاء غرفة الشركات السياحية بأسوان برئاسة / محمد خيري، وبحضور مدير عام السياحة / ياسر جاد الرب، حيث تناول اللقاء تبادل الأفكار والرؤى بجانب التعاون مع كافة الأجهزة المعنية والكيانات السياحية، لتذليل كافة العقبات والترويج والتسويق الجيد لتنشيط ودعم الحركة السياحية.
وأكد المحافظ، أن المقومات السياحية التي تتمتع بها أسوان لا مثيل لها بتفردها وتنوعها بمختلف الأنماط والسياحات، ولذا فإننا خلال الفترة القادمة سنبذل أقصى جهد ممكن من خلال تنفيذ إجراءات وخطوات عاجلة وأخرى آجلة لإضفاء الشكل الجمالي داخل المدن الرئيسية والمعالم السياحية، علاوة على تشجيع ودعم الاستثمار وخاصة السياحي.

و أكد السيد الوزير/ المحافظ، إلى أنه أعطى توجيهاته للمسئولين المختصين عند تنفيذ أعمال رصف الشوارع والطرق، بأن يسبقها الانتهاء من كافة أعمال إحلال وتجديد وتركيب شبكات المرافق العامة من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء واتصالات وغاز طبيعي، من خلال محضر تنسيقي بين هذه الجهات للحد من ظاهرة الحفر المتواجدة بالشوارع، مع إلزام أي جهة بعدم تنفيذ ذلك بإعادة الشيء لأصلة بنفس مواصفات الرصف المطلوبة.

وأشار اللواء/ أشرف عطية، إلى أنه جاري وضع التصور العام لتطوير السوق السياحي القديم بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، لتنفيذ تصميم موحد للبازارات وأسلوب العرض مع ترقيمها، وإعادة تنظيم الأنشطة، وأيضاً منع دخول أي مركبات سوى عربات المطافئ والإسعاف والنظافة عند اللزوم، بالإضافة إلى وضع تصور آخر لسوق سياحي عالمي مبهر ومتنفس للمواطنين والسائحين.

وأوضح المحافظ، أنه سيسعى بالتنسيق مع وزارات السياحة والآثار والثقافة، لدراسة أفضل الأساليب المبتكرة في تنظيم الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمدينة أبو سمبل السياحية.

واستعرض أعضاء الغرفة بعض المقترحات والرؤى لزيادة معدلات الحركة السياحية منها التنسيق مع الوزرات المعنية لتطوير وفتح طريقي "أسوان - برانيس" بالبحر الأحمر، والصحراوى الغربي في المسافة بين أسوان والأقصر، بجانب رفع مستوى الجودة الطبية بمستشفيات المحافظة لسرعة التعامل مع الحالات الطارئة والحوادث المرورية، علاوة على التسويق العالمي لاحتفاليتي تعامد الشمس بأبوسمبل السياحية.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 200 مشاهدة

الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بديوان عام محافظة أسوان

aswantour
موقع تابع لمكتب الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بديوان عام محافظة أسوان يختص بنشر كل الموضوعات السياحية لمحافظة أسوان »

ابحث

تسجيل الدخول