وزارة السياحة تفتتح الجناح المصري المشارك في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة 2019 WTM

افتتح وفد وزارة السياحة، الجناح المصري المشارك في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة  (World Travel Market) التي بدأت فعالياتها اليوم وتستمر حتى 6 نوفمبر الجاري بالعاصمة البريطانية لندن، وشارك في الافتتاح السفير طارق عادل سفير مصر في لندن.

صمم الجناح المصري هذا العام ليضم لأول مرة جزءًا خاصا عن الملك "توت عنخ آمون" وهو ما يأتي تزامنا مع المعرض المؤقت لآثار"توت عنخ أمون: الفرعون الذهبي" الذي يقام حاليا بالعاصمة البريطانية لندن الذى افتتحه وزير الآثار يوم الجمعة الماضية، حيث يعرض الجناح بعض صور الملك توت عنخ آمون ويستخدم تقنية "الهولوجرام" لعرض جانب من مقتنياته، بالإضافة إلى وجود نماذج مقلدة لبعض من مقتنياته، ونموذج مقلد لكرسي العرش الخاص به كي يتمكن الزائرين من استخدامه فى التقاط الصور التذكارية والتي سيتم إرسالها إليهم عبر الإيميل مباشرة.

كما تضمن الجناح المصري لأول مرة ركنا خاصا لإلقاء الضوء على الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة SDGs وارتباطها بقطاع السياحة، وذلك فى إطار تبنى وزارة السياحة لتطبيق هذه الأهداف فى قطاع السياحة المصري، وفي ظل رؤية برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة وهي تحقيق تنمية سياحية مستدامة من خلال صياغة وتنفيذ إصلاحات هيكلية تهدف الى رفع القدرة التنافسية للقطاع، وتتماشى مع الاتجاهات العالمية.
وتم تخصيص لأول مرة أيضا جانب من الجناح لعرض ما كتبه مشاهير العالم خلال زيارتهم لمصر العام الماضي، والصور التي نشروها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم والتي يتابعها الملايين من معجبيهم ومتابعيهم حول العالم، وذلك حتى يتعرف زوار الجناح على مصر من خلال هذه الصور والكتابات التي تخلق شغفا حقيقيا حول المقصد المصرى.

كما تم تخصيص جانب آخر من الجناح تحت عنوان "سعادة وتفاؤل" الذي يضم صورا لما كتب عن السياحة المصرية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة في الصحافة العالمية خلال العام الماضي.

وفى إطار اهتمام الوزارة بالترويج لافتتاح المتحف المصرى الكبير GEM2020 فى كافة المحافل والمعارض الدولية التي تشارك بها وهو أحد المحاور الرئيسية للحملة الترويجية الدولية لمصر، فقد خُصص بالجناح المصرى مكان يعرض مواد ترويجية عن المتحف، إضافة إلى وضع شاشة لعرض فيلم عن المتحف.

كما سيتم أيضا عرض فيلم حملة People to People الذي أطلقته وزارة السياحة مؤخرا، وفاز بالمركز الأول كأفضل فيلم ترويجي في منطقة الشرق الأوسط، من منظمة السياحة العالمية هذا العام.

ويحتوي الجناح على أربع شاشات أخرى لإبراز المقاصد السياحية المختلفة منها الأقصر- أسوان- مرسى علم- سيوة -الغردقة فى ضوء حرص الوزارة على الترويج لكل مقصد سياحي على حدة Branding By Destinations  وهو أحد المحاور الرئيسية للحملة الترويجية.


وتجدر الإشارة إلى أن مصر تشارك سنويًا فى هذا المعرض المهم، والجناح المصري هذا العام مساحته 630 م2، بالإضافة إلى دور علوي تبلغ مساحته ما يزيد على 100م2، وتشارك فيه نحو 56 منشأة سياحية منها 28 فندقا و27 شركة من بينها شركة مصر للطيران، بالإضافة إلى الاتحاد المصري للغرف السياحية.

المصدر: بوابة الأهرام http://gate.ahram.org.eg/News/2321325.aspx
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 31 مشاهدة
نشرت فى 4 نوفمبر 2019 بواسطة aswantour

الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بديوان عام محافظة أسوان

aswantour
موقع تابع لمكتب الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بديوان عام محافظة أسوان يختص بنشر كل الموضوعات السياحية لمحافظة أسوان »

ابحث

تسجيل الدخول