قولون إن العين مرآة النفس.. ونحن نقول إن الجفون مرآة العين، ولذلك اهتمت حواء بها دائمًا وعلى مر الأزمنة والعصور، خصوصًا لتحصل على أجمل عيون، فعرفت المرأة المصرية القديمة الكحل.. ولعل عيون نفرتيتي شاهدة على ذلك، وقد اهتم العلماء بابتكار جهاز جديد بواسطته يمكن تحديد خطوط العين ورسمها بحيث يمكن الاستغناء تمامًا عن استخدام "الأي ليز" (قلب الحواجب) لرسم العين وتجميلها، وهذا الجهاز يقوم بحقن الجزء الملامس لرموش الجفن ليرسم خطًّا رفيعًا بواسطة صبغة الميلانين، وهي صبغة طبيعية موجودة في الجسم البشري، وهي التي تميز لوننا الأسمر الجميل عن لون شعوب أوروبا، وهي أيضًا التي تسبب وجود الوحمة أو الحسنة في البشرة، وذلك حسب درجة تركيزها، ومن ثم يمكن التحكم في درجة اللون الذي يتماشى مع لون البشرة، وهي عملية بسيطة تستغرق بضع دقائق تحصل المرأة بعدها على عيون كحيلة دائمًا في كل الأوقات وإلى الأبد.. وهكذا تصبح المرأة أو الآنسة من ذوات العيون الكحيلة.
كما تجرى حاليا جراحة تجميل لإزالة تهدل الجفون وتجميلها، حيث إن من أهم أسباب حدوث تورم الجفن وتجاعيده التي قد تحدث في سن مبكرة بالنسبة إلى تجاعيد الوجه عامة هي:
الإجهاد والسهر والتدخين والوقوف لمدة طويلة أمام الأضواء وكذلك التوتر العصبي، كما أن هناك نسبة كبيرة تعزى إلى العوامل الوراثية، وقسمت الحالات إلى ثلاث:
الأولى: نوع من ضعف الأنسجة تحت العضلة الحاكمة لانقباض الجفون، وهو ما يؤدي إلى نوع من الفتق وبروز الدهون في موضع غير طبيعي تحت الجلد مباشرة ويسمى بالجيوب الخفية، اثنان في الجزء العلوي وثلاثة في الجزء السفلي.
الثانية: عبارة عن ترهل وتجعيدات بالجلد، ويعالج هذا النوع بفصل الزوائد وإزالتها.
الثالثة: ويحدث في سن مبكرة، وهو نوع يتوارث في أفراد العائلة وهو عبارة عن تضخم موضعي تحت الرموش مباشرة للجفن السفلي.
وتجرى العملية تحت تخدير كلي أو موضعي، ومن الممكن الجمع بينها وبين فرد الوجه، ويمكن إجراؤها وحدها إن لم يتطلب فرد الوجه، وإذا أجريت العملية تحت مخدر كلي يمكن للمريض مغادرة المستشفى في اليوم التالي.
وأخيرًا إليك بعض النصائح الهامة التي تحمي جفونك من التورم والذبول:
ـ تجنب الإجهاد المتواصل والسهر والتعب والإفراط في تناول الطعام والهموم والقلق ورداءة الإضاءة والبكاء، كل هذا يسبب إصابة جفنك بالتورم.
ـ المركبات الكيميائية التي يشيع استعمالها ضد تجعيد الجفن تسيء إليه ولا تعطي سوى نتيجة مؤقتة، واستعمال كمدات بعض الأعشاب الطبية أكثر فائدة وجدوى.
ـ التدليلك برفق يفيد في القضاء على التجاعيد مع استعمال الكريمات المنظفة عند إزالة ماكياج العين والجفون والمداومة على استخدام الكريمات المرطبة الخالية من الزيوت والعطور.

المصدر: http://www.bab.com
  • Currently 221/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
74 تصويتات / 652 مشاهدة
نشرت فى 27 نوفمبر 2009 بواسطة ashrafhakal

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

3,577,505