اليك بعض الأعراض التي تمكنك من معرفة أي من الفيتامينات الناقصة لديك ، وعندما تعرف ما هو الفيتامين الذي ينقصك ، لك مجموعة من الغذاء ، الفواكة والخضروات التي تستطيع استبدال هذة النواقص بالفيتامين المناسب ... ما عليك الا ان تطبق ذلك.

إذا كنت تعاني من: "الالتهابات المتكررة وخصوصا في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي. " ظهور تقرحات في الفم . " العشى الليلي. " جفاف وتقشر الجلد فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (A) وهو موجود فى: 1. زيت كبد الحوت- الجبن - اللبن - القشدة. 2. النباتات الخضراء والملونة مثل السبانخ - الجزر - الخس - الكرنب - البندورة - البقول - الخوخ - عصيرالبرتقال.ا

*************************************



اذا كنت تعاني من : " الاجهاد المتواصل. " عدم القدرة على التركيز. " تشقق الشفاه " التحسس من الضوء . " القلق المستمر. " الأرق فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (B) وهو موجود فى : الخميرة -الكبد -اللحوم - صفارالبيض الخضروات - الفواكه - الفول السوداني - السبانخ - الكرنب -الجزر ..



*************************************




اذا كنت تعاني من: " الاصابة المتكررة بالبرد . " نزيف اللثة. " عدم التئام الجروح بسهولة . فانه يوجد لديك نقص في فيتامين ( c) وهو موجود فى : الكبد - والطحال والموالح بكثرة و(عصير اليمون-البرتقل -اليوسفي) و الوت - الجوافة - الفجل - التفاح- الكرنب - البقدونس.


*************************************




اذا كنت تعاني من: " آلام المفاصل آلام الظهر. " تساقط الشعر. فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (D) وهو موجود في : زيت كبد الحوت - والقشدة -اللبن - صفارالبيض.


*************************************




اذا كنت تعاني من : " الشعور بالتعب عند أقل جهد . " بطىء التئآم الجروح. فانه يوجد لديك نقص في فيتامين ( E) وهو موجود فى : الخضار الورقية كالخس والجرجير والبقدونس والسبانخ وزيت بذرة القطن وزيت الصويا وزيت الذرة وبادرات القمح.

  • Currently 75/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
25 تصويتات / 1309 مشاهدة
نشرت فى 19 نوفمبر 2008 بواسطة areda

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,173,319