مركز بحوث التقانه والسلامة الحيوية

يهتم بالتقانة الحيوية والهندسة الوراثية للنباتات

أحرزت الصين مؤخرا منجزات جديدة لتطوير الجيل الثاني من القطن المعدل وراثيا، على ما ذكر نائب وزيرالزراعة ليو جيا يانغ .

وأوضح أن هذه التكنولوجيا التي تم تطويرها من قبل أكاديمية العلوم الزراعية الصينية وجامعة بكين وجامعة فودان وجامعة الجنوب الغربي وغيرها من هيئات البحوث المعنية، تتميز برفع جودة ألياف القطن الصيني بشكل ملحوظ من خلال تعديل بعض جيناته.

وأضاف بأن البلاد تمتلك جميع حقوق الملكية الفكرية الدولية لهذه التكنولوجيا المتقدمة التي تعد رمزا جديدا للمستوى العالي لطاقة الصين في مجال تطوير تكنولوجيات الجينات .

الجدير بالذكر أن جودة ألياف القطن الصيني كانت غير مناسبة لإنتاج المنسوجات القطنية الراقية، الأمر الذي يضطر المؤسسات الصينية لصناعة النسيج أن تستورد كمية كبيرة من القطن عالي الجودةلإنتاج المنسوجات القطنية الراقية ذات القيمة المضافة العالية .

الجدير بالذكر أن الصين قد نجحت في تطوير تكنولوجيا الجيل الأول من القطن المعدل وراثيا لمقاومة دودة اللوز في التسعينات من القرن الماضي، مما ادى إلى ارتفاع نصيب هذا النوع من القطن الصيني المعدل وراثيا في السوق من 5 بالمائة إلى 95 بالمائة .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 82 مشاهدة
نشرت فى 31 أغسطس 2013 بواسطة arcbiotech

مركز بحوث التقانه والسلامة الحيوية

arcbiotech
يمثل المركز معملاً مرجعياً للكشف عن المواد المحورة وراثياً، وينظم إنتاج وتداول هذه الكائنات، بما يمكن السودان من تطبيق بروتوكول السلامة الحيوية. يمثل المركز أهم آليات تحديث البحث العلمى فى ظل معاناة العالم من ضعف فى الإنتاجية ونقص الإنتاج وشح فى الموارد والتغيرات المناخية فى ظل الزيادة المضطردة فى السكان »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

139,645