قرار رسمي بزراعة أسطح المنازل

في خطة جديدة ومبتكرة لمواجهة الارتفاع المتزايد للحرارة في العاصمة اليابانية، تبنّت طوكيو مشروعاً لتشجيع زراعة النباتات والأشجار على أسطح المنازل.

ويدعو القرار الذي يُعتبر الأول من نوعه في اليابان، أصحاب المساكن إلى إعداد أسطح المباني الجديدة بحيث يكون من الممكن زراعتها، ويشمل القرار الذي سيدخل حيز التنفيذ في الأول من نيسان المقبل، المباني التي لا تقل مساحة طبقتها الأرضية عن ألف متر مربع. وأكد بيان للبلدية أن زيادة المساحات الخضراء ستؤدي إلى تلطيف كتلة الهواء الحار المار عبر المساحات الرطبة أو المزروعة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، قد أشارت إلى زيادة معدّل درجات الحرارة في طوكيو 2,9 درجة مئوية في السنوات المئة الماضية، وهذا الارتفاع يزيد بكثير عن المعدّل المسجّل في مدن يابانية أخرى حيث لم يزد أكثر من درجة واحدة.

وزرعت بلدية طوكيو العام الماضي 168 مليون شجرة مقابل 100 مليون في 1983، وفي الوقت نفسه زادت رقعة المساحات الخضراء لكل فرد من سكان العاصمة اليابانية من 2,9 متراً مربعاً إلى 3,5 متراً مربعاً، لكن هذه المساحة تعتبر ضئيلة إذا ما قورنت بمساحة المباني في العاصمة والتي تضم حوالى 30 مليون نسمة. ويتحفّظ بعض الخبراء إزاء موقف بلدية طوكيو القاضي بزراعة النباتات والأشجار على أسطح المباني على غرار ما اتخذته مدينتان ألمانيتان.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 46 مشاهدة
نشرت فى 8 مارس 2016 بواسطة apb

عدد زيارات الموقع

55,974