الشبكة العربية لدراسات أخطار الألغام ومخلفات الحروب

في اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام 4 نيسان أبريل

   

الشبكة العربية تدين أي استخدام للألغام في ليبيا وتدعو إلى إطلاق برامج التوعية المجتمعية ِ بمخاطر مخلفات الحروب

 

 لقد تضررت المناطق المأهولة بالسكان في ليبيا بمخلفات النزاعات المسلحة مثل الألغام المضادة للأفراد والمضادة للآليات، والذخائر الحربية المختلفة، وهي لا تميز بين المحاربين والمدنيين الأبرياء وتسبب خسائر كبيرة في الأرواح، وتؤدي إلى العديد من حالات الإعاقة، كما تلوث البيئة لسنوات طويلة وتعيق التنمية المجتمعية المستقبلية.

وفي هذه المناسبة ومع إصدار تقارير دولية عن استخدام الألغام المضادة للأفراد في ليبيا، تدين الشبكة العربية لدراسات أخطار الألغام ومخلفات الحروب أي استخدام لهذه للألغام وأي أسلحة أخرى لا تميز بين المدنين والمتحاربين، كما تعرب عن قلقها البالغ من احتمال استخدام ذخائر تحتوي على يورانيوم مستنفذ التي تسبب أذيات صحية وبيئية خطيرة.

تناشد الشبكة منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية المتخصصة دعم المنظمات الليبية المعنية للبدء ببرامج توعية مجتمعية للتعامل مع أخطار الألغام ومخلفات الحروب لاسيما في المناطق المتأثرة وما حولها.

د. غسان شحرور

المنسق العام للشبكة العربية 

 

 

 

 

المصدر: تصريح إعلامي للشبكة العربية لدراسات أخطار الألغام ومخلفات الحروب
  • Currently 70/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 327 مشاهدة

ساحة النقاش

الشبكة العربية لدراسات أخطار الألغام ومخلفات الحروب في الوطن العربي

anrolm
تضم عددا من المهتمين والعاملين في المجالات البحثية والإعلامية والإنسانية لمشكلة الألغام ومخلفات الحروب، وهي تسعى إلى تنسيق الجهود المبذولة في هذه المجالات، وتفعيلها عربيًا ودوليًا للإسهام في تخليص مجتمعاتنا العربية والإنسانية من براثن هذه البذور المميتة، التي تلوث أرضنا، وتعيق التنمية الإنسانية والمجتمعية فيها. تدعم الشبكة منذ تأسيسها »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

31,379