تندرج عملية القلب المفتوح بأنها واحدة من أهم الجراحات الكبرى التي تحتاج إلى دقة متطورة من قبل الطبيب، واستعداد فريق طبي كامل، من أجل ضمان نجاحها، ويعرف بأن  تكلفة عملية القلب المفتوح في مصر مرتفعة الثمن، وذلك يتوقف على عوامل عدة على ارتفاع سعر التكلفة، وتعد جراحة القلب جزء من جراحات الصدر وتنقسم عادة إلى قسمين كبيرين هما جراحة القلب المغلق وجراحة القلب المفتوح.  

سعر عملية القلب المفتوح

يختلف سعر تكلفة عملية القلب المفتوح في مصر، وفقاً لعدة أمور، أولها تكلفة التحاليل الطبية التي تُجرى للمريض للاطمئنان على سلامته، ثم تحديد الأعراض التي يُعاني منها مثل: ضيق في التنفس، آلام حادة في الصدر، والشعور بالإرهاق الدائم، ثم القيام بإجراء فحوصات هامة كفحص  القلب، والتصوير والتخطيط المقطعي لتحديد مكان الألم.

 

ويتأثر سعر تكلفة عملية القلب المفتوح بتأثر خبرة الجراح والأجهزة المستخدمة في الجراحة، مثل القيام بتغيير أحد الصمامات، فتختلف التكلفة حسب نوع الصمام المُستخدم، و يتراوح سعر تكلفة عملية القلب المفتوح في مصر حوالي 80 ألف جنيه إلى 170 ألف جنيه تبعاً لحالة المريض، كما يختلف سعر التكلفة من مستشفى إلى آخرى.

اقرا عن : أفضل جراح قلب في مصر

 

الهدف من إجراء عملية القلب المفتوح

 

  1. معالجة مشاكل تدفق الدم بين حجرات القلب من أجل إصلاح واستبدال الصمامات.

  2. استئصال أورام القلب إن وجدت.

  3. وضع أجهزة الطبية مثل جهاز تنظيم ضربات القلب، الذي يزيد من  عمل كفاءة القلب بشكل أفضل وقدرته على ضخ الدم إلى جميع أنحاء الجسم.

إجراء عملية القلب المفتوح بالمجاني


عملت سياسة الدولة بقيادة الرئيس على  النهوض بالمستوى الصحي، في مصر ووفروا خدمات كاملة من أجل اجراء عملية القلب المفتوح بالمجان، وذلك عن طريق إصدار تقرير طبي يكون من نفقة الدولة، وفى هذه الحالة تكون تكلفة عملية القلب المفتوح على نفقة الدولة، بدون تحمل المريض أي نفقات ويكون هذا في العديد من المستشفيات منها :

  •  مستشفيات وزارة الصحة.

  • المستشفيات الجامعية 

  • المعاهد المتخصصة التابعة لوزارة الصحة: مثل معهد القلب القومي  ومعهد ناصر

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 168 مشاهدة
نشرت فى 9 نوفمبر 2022 بواسطة amrislam

عدد زيارات الموقع

2,704