سحابة القرنية إذا كانت السحابة نشطة ويمكن أن تدخل على "نن" العين وتؤثر على النظر فلابد من إجراء عملية جراحية لإزالتها، ثم نقوم بعملية كى حتى لا تعود مرة أخرى، وهذه العملية تكون بسيطة وآمنة.

أما إذا كانت" السحابة لا تنمو ولا تقترب من "النن" فيمكن أن تأخذ علاجا من أجل الحساسية، حيث تصاب الأوعية الدموية بالحساسية نتيجة وجود هذه السحابة فى العين. 

تعرف علي : زراعة القرنية بالليزر

ما هي سحابة العين

سحابة العين أو الرؤية الغائمة هي فقدان الرؤية أو عدم وضوح الرؤية الذي يمكن أن يؤثر على إحدى العينين أو كلتيهما ، و قد تعاني من عدم وضوح الرؤية ،  كما يمكن أن تكون مستمرة أو متقطعة ، وقد تتأثر إحدى العينين أو كلتا العينين ، كما يمكن أن تضعف الرؤية غير الواضحة أيضًا رؤية الألوان ، وعادة ما يكون مصحوبًا بوهج أو هالات حول الأضواء يمكن أن تكون الرؤية غير الواضحة ناجمة عن أسباب بسيطة وغير ضارة ، مثل إفرازات العين أو الدموع ، أو يمكن أن تكون ناجمة عن أسباب خطيرة ، مثل الجلوكوما الحاد أو انسداد الأوعية الدموية أو صدمة العين.


أسباب عتامة القرنية

أظهرت الأبحاث الحديثة التي أجراها باحثون أن ما يسمى بالعناقيد السحابية تظهر أمام العين ، وهي مشكلة تؤثر على العمل اليومي وتقلل من جودة الرؤية قد تكون عتامة القرنية نتيجة لما يلي:


  • إصابة عدوى أو أمراض معينة. قد تزيد العدوى مثل الحصبة أو الهربس البسيط أو التهاب الملتحمة من مخاطر الإصابة.

  • نقص فيتامين أ. 

  • قد تسبب تشوهات القرنية الخلقية عتامة القرنية.

  • يزيد الاستخدام الليلي أو المطول للعدسات اللاصقة من فرص الإصابة بعدوى العين وبالتالي عتامة القرنية.

 

يشخص طبيبك عتامة القرنية من خلال مراجعة التاريخ الطبي والأعراض التي كنت تعاني منها. سيتم إجراء فحص كامل للعين باستخدام مجهر متخصص.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 43 مشاهدة
نشرت فى 16 مايو 2022 بواسطة amrislam

عدد زيارات الموقع

669