أعرب الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، عن خالص تقديره لكافة ممثلي الدول الأعضاء في هيئة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الانكتاد"، وسكرتارية المنظمة، لما بذلوه من جهد في تنظيم اجتماعات المنتدي العالمي السابع للسلع، الذي اختتم أعماله اليوم في كينيا.

وأكد فايد على ضرورة إستمرار هذا العمل الهام، وتكاتف الجهود بالتنسيق بين كافة الدول الأعضاء ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، مما سيكون له كبير الأثر في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامه 2030 فى افريقيا.

وقال وزير الزراعة ان أهمية المؤتمر تكمن في عدد من الموضوعات الهامة التي تم طرحها خلال اجتماعاته، فضلاً عن إتاحة الفرصة لخبراء الدول النامية في تبادل الخبرة فيما يخص التحديات التي تواجه المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالأمن الغذائي وتحقيقه والقضاء على الجوع والفقر في العالم.

وأوضح فايد ان المنتدى شارك فيه عدد كبير من صانعي القرار رفيعي المستوي والخبراء من القطاع العام والخاص والمجتمع المدني لمناقشة الحلول الممكنة لهذه التحديات الدائمة التي تواجه الدول النامية التي تعتمد علي السلع.

وأشار الى ان مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، له دور هام في تقديم الدعم والمشورة للدول النامية لا سيما في العلاقة بين التجارة والتنمية وغيرها من موضوعات، فضلاً عن اتاحة قدر كبير من التوصيات  أمام متخذي القرار في الدول خاصة النامية من خلال المعرفة والخبرات المتراكمة لديه وكذلك أفضل الممارسات العالمية المتاحة.

والتقى فايد على هامش الاجتماعات عدداً من وزراء الزراعة من الدول أعضاء المؤتمر، وممثلي العديد من المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية ومنظمات المجتمع المدني، لبحث سبل التعاون الزراعي المشترك بين مصر، والدول المشاركة في كافة الانشطة والمجالات المتعلقة بالانتاج النباتي والحيواني، وتطوير البحث العلمي الزراعي، بما يحقق التنمية الزراعية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية الشاملة وتوفير الدعم للاستثمار والتجارة وإنشاء المشاريع والسياسات الإنمائية المتصلة بهما.

وعقد أيضاً اجتماعاً ضم عدد من المستثمرين الزراعيين، عرض خلاله الخطوات التي أتخذتها مصر مؤخراً لتحسين مناخ الاستثمار، خاصة في مجال الزراعة، لتشجيع الاستثمارات ، وفتح آفاق واسعة، خاصة في مشروع المليون ونصف المليون فدان.

وكان الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، شارك في اجتماعات المنتدى العالمي السابع للسلع، والذي  نظمته هيئة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد"، واختتمت فعالياته اليوم بالعاصمة الكينية نيروبي.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 208 مشاهدة
نشرت فى 17 يوليو 2016 بواسطة alzeraya

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,552,283