قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي:" أنه لا تهاون مع المتعدين على الأراضي الزراعية لأنها ملك الاجيال القادمه"، مشدداً على ضرورة استنفار جهود جهاز حماية الأراضي ومديري المديريات على مستوى الجمهورية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والإدارة المحلية لردع المعتدين.

لفت خلال لقائه اليوم، السبت، بمديري المديريات الزراعية إلى أنه ليس من المعقول ومصر تبني المشروع القومي لزراعة المليون ونصف مليون فدان ان يتم اهدار الأراضي الزراعية الخصبة في الوادي والدلتا، مطالباً بضرورة الاهتمام بالمزارع الصغير ووضع الأولوية للحيازات الصغيرة وضبط الحيازات الوهمية واستبعادها فورا من كشوف الحصر.

كما اكد الوزير على ضرورة أهمية توزيع حصص الأسمدة الشتوية في مواعيدها المقررة وتذليل كافة العقبات أمام المزارع البسيط، والاسراع في استكمال حصر بيانات الفلاحين الذين سيتم التأمين الصحي عليهم، وضرورة توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي بالجمعيات لتفعيل دور التعاونيات في هذا المجال واستبعاد مستلزمات الإنتاج الزراعي غير المسجلة من المنافذ.

وطالب فايد، تفعيل التسويق التعاوني للمحاصيل من خلال قانون الزراعة التعاقدية، وضرورة ترشيد الإنفاق بما يسمح بتأدية الخدمة المطلوبة للقطاع الزراعي، ومتابعة قواعد الجراد لمنح خطر وصوله الى الحدود المصرية ومكافحة سوسة النخيل من خلال الفحص اليومي والاهتمام بمرض التفحم والحشرة القشرية في قصب السكر.
وحذر وزير الزراعة، كافة العاملين بالوزارة التدخل لصالح أي من المرشحين في الانتخابات البرلمانية، وعدم الإدلاء بأي بيانات او معلومات تفيد مرشح بعينه والالتزام بكافة تعليمات اللجنة العليا للانتخابات.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 172 مشاهدة
نشرت فى 17 أكتوبر 2015 بواسطة alzeraya

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,554,495