بط إنتاج البيض يحتاج إلى أسلوب رعاية وتغذية يختلف بعض الشيء عن بط إنتاج اللحم والغذاء الخاص بإنتاج لون معتدل الصفار وطعم جيد يكون مرغوب ولضمان الحصول على بيض نظيف يلزم العناية بمادة الفرشة وجمع وتنظيف البيض واستخدام الإضاءة الصناعية تعمل على مثابرة البط على إنتاج البيض يلزم كيلو جرام غذاء لإنتاج 45, كيلو جرام بيض.

 

<!--شهر مارس (برمهات )

<!--يبدأ الجو فى الدفء وترتفع درجات الحرارة مع أستمرار حركة الرياح ثبات سمك الفرشة

<!--يستمرعدد ساعات الاضاءة كالشهر الماضى فى حدود  16 – 17 ساعة / يوم .

<!--مراعاة برامج التحصين والأدوية الدورية  كما سبق .

<!--استبعاد الطيور الضعيفة.

<!--استمرار تخصيص للبطة الواحدة ( 8-10سم ) من حافة المعلفة من جانب واحد حتى لا يتزاحم البط عندما يرغب في الحصول على الغذاء.

<!--يفضل تقديم العلف مبسوس حتى لا يتم فقد المكونات الدقيقة والهامة بالنسبة للبط حيث يقوم البط ببعثرة الغذاء حول المعالف ولذلك يفضل تصميم المعالف بحيث تقلل من فقد الغذاء.

 

<!--شهر أبريل (برمودة)

<!--تتحسن الأحوال الجوية وتطول فترة النهار وترتفع درجات الحرارة.

<!--زيادة معدلات التهوية للتخلص من رائحة الأمونيا بالعنبر .

<!--اجراء فرز للقطعان البياضة وأستبعاد ضعيف الوزن وقليل الحيوية.

<!--استمرار عدد ساعات الاضاءة فى حدود 16 – 17 ساعة / يوم , ويمكن رفع الستائر والاستفادة من طول النهار وتكملة عدد ساعات الاضاءة الطبيعية بالاضاءة الصناعية لتصل الى نفس معدل الاضاءة السابقة .

<!--الأهتمام بوضع الفيتامينات والأملاح المعدنية المناسبة بماء الشرب ، وكذلك الاهتمام بأرتفاع العلف والماء بالمعالف والمساقىبحيث لا يزيد عن ثلثى أرتفاعها لتجنب حدوث فقد فى العلف والماء.

<!--أستمرار جمع البيض فمن طبيعة البط أنه يضع البيض في الصباح ما بين الساعة (6- 9) صباحا لذلك يفضل قفل الحظيرة على الطيور وإخراجها إلى الملاعب بعد الساعة التاسعة صباحا.

<!--استمرار تخصيص للبطة الواحدة ( 8-10سم ) من حافة المعلفة من جانب واحد حتى لا يتزاحم البط عندما يرغب في الحصول على الغذاء.

<!--استمرار تقديم العلف مبسوس حتى لا يتم فقد المكونات الدقيقة والهامة بالنسبة للبط حيث يقوم البط ببعثرة الغذاء حول المعالف ولذلك يفضل تصميم المعالف بحيث تقلل من فقد الغذاء.

 

<!--الاستمرار فى التحصين والأدوية بنفس المعدل كما سبق .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 171 مشاهدة
نشرت فى 30 مارس 2014 بواسطة alzeraya

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,552,212