وضع الخبراء عدة شروط لمربى الطيور وخاصة البط للأرتقاء بصحة وانتاج البط.

وقد وضع د/ مجدي سيد حسن حسن  رئيس بحوث بقسم بحوث تربية الدواجن معهد بحوث الإنتاج الحيواني

 و د / وائل على حسن على باحث أول بقسم بحوث تربية الأرانب والطيور المائية   معهد بحوث الإنتاج الحيواني.

عدة شروط منها:

 العمل على استنباط سلالات جيده عالية الإنتاج مقاومة للأمراض مع الاهتمام بالدور الإرشادي لتوعية المربين بأهمية إنتاج هذه الأنواع من الدواجن للحد من الفجوة الغذائية الناجمة عن نقص البروتين الحيواني

للرقى بمستوى الإنتاج يجب كالاتى :

<!--العمل على استنباط سلالات جيده عالية الإنتاج مقاومة للأمراض مع الاهتمام بالدور الإرشادي لتوعية المربين بأهمية إنتاج هذه الأنواع من الدواجن للحد من الفجوة الغذائية الناجمة عن نقص البروتين الحيواني.

<!--ضرورة تشغيل المزارع بكامل طاقتها ليرتفع العائد على رأس المال المستثمروالعمل على الاهتمام بإنتاج مستلزمات الإنتاج وتحسينها من أعلاف وأمصال ولقاحات وعدم الاعتماد على استيرادها وحمايتها من التغيرات ألسعريه.

<!--تشغيل وتشجيع القطاع الخاص على إقامة لمشروعات وكذلك مشروعات البنية الأساسية والعمل على إنشاء قاعدة معلومات داجنية لمعاونة المستثمرين في هذا المجال .

<!--الاهتمام بزيادة المحاصيل التي تنتج الحبوب اللازمة لتغذية الدواجن مثل ألذره الرفيعة وقمح العلف والشعير كبديل للذرة الصفراء خارج الوادي.

 

<!--تشجيع باب الخريجين على إقامة مثل هذه المشروعات لما تحتاجه من رأس مال قليل وزيادة العائد على رأس المال وخاصة في الأراضي الجديدة.

المصدر: قناة مصر الزراعية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 195 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,554,896