السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. تزوّجنا حديثا، ونحن متفاهمان إلى حد كبير في المسائل الجنسية، وكل منا يستمتع بعلاقته الزوجية والعاطفية والحمد لله.

ولكن هناك مشكلة واحدة، ألا وهي أن زوجتي تشعر بألم عند بدء الإيلاج، وتتطابق أوصاف هذا الألم مع ما وصفتموه بـ"عطل احتقان الحوض"، علما أننا ذهبنا إلى الطبيبة التي نصحتنا باستخدام المرطب الموضعي، ولكن ما زال الألم قائما، كما أن الألم يختفي بعد الإيلاج بمدة قصيرة.

والمشكلة الأخرى هي وجود حرقة لدى الزوجة بعد القذف، وقد وجدت الطبيبة وجود التهاب وأعطتها حبوبا، وبعد الانتهاء من الحبوب ذهبت الحرقة، ولكن الآن بعد الدورة الشهرية عادت الحرقة من جديد؛ فهل من سبب لهذه الحرقة؟

الصديق العزيز.. مسألة الاحتقان هي خطوة طبيعية مع الإثارة ودرجة الحساسية للألم هي التي تجعل بعض النساء يتألّمن في بعض الأحيان عند حدوث الإيلاج، ومع وصول المرأة للذروة وهدوء هذا الاحتقان يزول الألم، وهو ما يحدث فعليا في حالة زوجتك؛ ولذا فإن الأمر لا يعد مشكلة تحتاج إلى العلاج، بل يحتاج إلى التعامل مع هذا الألم وتحمله حتى يزول.

بالنسبة للحرقة يبدو أن الاحتقان المصاحب للدورة قد نشّط الالتهاب مرة أخرى؛ ولذا ينصح بمراجعة الطبيبة للكشف عن هذا الالتهاب وإعادة العلاج؛ سواء بنفس الحبوب الموصوفة سابقا، أو بإعطاء حبوب أشد تأثيرا لإزالة الالتهاب تماما.

هل يوجد خطورة على مرضى ارتفاع ضغط الدم إذا طالت فترة الجماع لمدة أكثر من ساعة تقريبا؟ وشكرا جزيلا لكم، وجزاكم الله خيرا على هذه الجهود المخلصة، ونسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتكم يوم القيامة.

الصديق العزيز.. ما دام أن مريض الضغط ينتظم في علاجه وحصوله على الجرعات الدوائية وعلى الاطمئنان على استقرار حالته الصحية بقياس الضغط بصورة دورية والمتابعة لدى الطبيب بشكل مستمرّ؛ فإنه يمكنه أن يعيش حياته الجنسية بصورة طبيعية دون أي قيود أو مشكلات.

السلام عليكم ورحمة الله.. هل الاحتلام بعد الزواج له علاقة بالقوة الجنسية أو ضعفها.. أم هو مجرد إفرازات زائدة؟

الصديق العزيز.. لا علاقة للأمر بالقوة الجنسية أو ضعفها، ولكن فعليا هو دلالة على وجود مخزون من السائل المنوي يتم إخراجه في أثناء النوم، وذلك ربما لأن تكرارية العلاقة الجنسية بين الزوجين لا تكون كافية لإخراج كل المنتج.

السلام عليكم ورحمة الله وجزاكم الله كل خير.. لي أخي متزوج منذ شهر ولم يدخل حتى الآن، وقدّمت له كل المعلومات المتاحة، وذهب إلى دكتور فأعطى لهما هذا الدهان الذي يُعطى في هذه الحالات، والعروس ما زالت خائفة، وتعتقد أن شخصا عمل لها عملا.. فما هي النصائح التي تُقدّمونها لهما؟

الصديق العزيز.. المشكلة التي تشكو منها هي مشكلة شائعة، يزداد خوف الزوجة وقلقها بسبب ما سمعته حولها من قصص مرعبة تصوّر أهوال ليلة الزفاف.. زوجة أخيك تحتاج لمن يطمئنها ويُعطيها المعلومات الصحيحة والعلمية.

كما تحتاج لتفهم أخيك وتقديره لمخاوفها، على أن يعتمد في البداية على الاقتراب العاطفي منها، واللعب على أوتار جسدها من خلال تدريبات نقطة الإحساس، واستخدام خريطة المتعة لاكتشاف مواطن الإثارة في جسدها، بحيث يأتي الإيلاج بصورة طبيعية، وبعد أن تشعر الزوجة بالفعل أنها على أتمّ الاستعداد لحدوث هذه الخطوة.

ويمكن أن يتم استعمال الكريم المرطب هنا لتسهيل عملية الإيلاج، ولكن إذا استمرت الأمور على ما هي عليه؛ فيفضّل أن يتم عرضها على طبيبة أمراض النساء؛ للتأكّد من عدم وجود تشنّج فرج مهبلي أولي بسبب الخوف.

المصدر: معلومة دوت كوم
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 25 مارس 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

765,388