authentication required

«بي أم دبليو» إكس 6 تمتاز بنظام الدفع الكلي الذكي

يعشق بعض سائقي BMW مظهر الكوبيه، بينما يفضل آخرون وضعية القيادة المريحة التي توفر مزيداً من المساحة الطولية للسائق، بجانب نظام xDrive للحصول على مزيد من الأمان في القيادة علي الثلوج وخلال المطر. ومن أجل هؤلاء وهؤلاء أطلقت BMW مجموعة موديلات X قبل عدة سنوات، والتي تمثل مزيجاً من كلا الصنفين من السيارات.

وقد سلطت شركة بي أم دبليو مؤخراً الضوء على نظام الدفع الكلي الذكي، من خلال الكشف عن إعلان تجاري عن X6 على قناة “يوتيوب” الخاصة بالشركة الألمانية، والسيارة تقوم بسحب جرافة ضخمة للثلوج في سانت مورتيز، التي تعد أكبر تجمع لممارسة رياضة التزلج على الجليد لأثرياء أوروبا.

ويذكر أن الصانع الألماني أطلق على الفئة X لقب المركبات الرياضية متعددة المهام، التي لا تمثل مجرد سيارة تماثل شكل الصندوق، بل هي سيارة ممتعة للنزهة والإثارة. وتعتبر X6 واحدة من اكثر التطورات الجريئة لدى BMW خلال العقد الماضي، حيث أطلقت في عام 2008. وقد جمعت بين صفات سيارات الدفع الرباعي وملامح سيارات الكوبيه.

 

وصنعت السيارة في الولايات المتحدة في مصنع سبارتانبورج، ومع الوقت أصبحت واحدة من أكثر سيارات BMW شعبية في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط. وقد تم تجهيز X6 بنظام xDrive ذكي يعمل على تزويد عزم دوران متغير بين المحاور الأمامية والخلفية للسيارة من خلال قابض متعدد في صندوق التروس. ويرتبط نظام xDrive بنظامي ABS و DSC.

المصدر: الاتحاد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 61 مشاهدة
نشرت فى 29 ديسمبر 2012 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,232,464