نفى العقيد الدكتور سالم بن صالح السلمي، مدير إدارة الشئون العامة، المتحدث الرسمي بالمديرية العامة لحرس الحدود السعودية ما تردد من شائعات حول اختراق عصابات دولية من جنسيات مختلفة لمناطق الحدود السعودية الجنوبية في نجران وجازان وعسير لترويع وسرقة المواطنين.

وأكد السلمي - في تصريحات لصحيفة (عكاظ) السعودية الصادرة الإثنين - أن قيادات الحرس السعودي في تلك المناطق لم تطلق التحذيرات إطلاقًا سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو رسائل الجوال.

ودعا المواطنين والمقيمين، لعدم الانسياق وراء هذا الشائعات أو تداولها لأنها هادفة إلى تخويفهم وترويعهم، وطالب المواطنين إبلاغ الجهات الأمنية في حالة الاشتباه عن وجود أي مشتبه به أو مخالف لأنظمة الإقامة، أو مخالف لأنظمة الحدود وعدم التعامل معهم أو التستر عليهم.

وأوضح أن الغرض من تداول هذه الشائعات ترويع المواطنين والمقيمين خاصة الأطفال والنساء، مشيرًا إلى أن رجال حرس الحدود السعودية على أهبة الاستعداد في مثل هذه المواقف.. جازمًا بأن من قام بنشر تلك الشائعات يهدف من ورائها إلى زعزعة الأمن وإدخال الخوف في قلوب أهالي المناطق الحدودية. 

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي ومنتديات الإنترنت كانت قد زعمت أن المديرية العامة لحرس الحدود السعودية تحذر المواطنين من وجود عصابات من المتسللين عبر المناطق الحدودية في الجنوب من جنسيات مختلفة تقوم بالسطو المسلح على المنازل وترويع المواطنين وسلب المارة ليلًا في القرى الحدودية.

المصدر: بوابة الأهرام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 36 مشاهدة

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,193,344