<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin:0in; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

عقدت لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب دورة تدريبية متخصصة فى أمراض التخاطب، وذلك بالتعاون مع النقابة العامة للعاملين بمجال ذوى الاحتياجات الخاصة والمؤسسة العربية الأفريقية للأبحاث والتنمية المستدامة ومركز البحوث والدراسات النفسية بكلية الآداب بجامعة القاهرة.
وتضمنت الدورة التدريب على كيفية التعامل مع أمراض التخاطب ودراسة مراحل نمو اللغة واللغة عند الأطفال لأوتيزم طبقاً لبرنامج ميكسى والشلل الدماغى فضلاً عن تنفيذ العديد من ورش العمل للاضطرابات فى النطق والكلام والإعاقة السمعية واللدغات والتلعثم، فضلاً عن صعوبات التعلم وتأخر نمو اللغة.
وشكر الدكتور حمدى شوبير، الحضور مثنياً على حرصهم على الحضور وأدائهم الفعال خلال أحداث الدورة والتى تأتى فى إطار التفاعل مع ذوى الإعاقة والقدرات المحدودة للوصول بهم إلى أكبر قدر ممكن من التناغم مع المحيطين بهم.
حضر الدورة كل من الدكتور محمد رجب، عميد كلية التربية السابق ورئيس وحدة الجودة والدكتور رفعت عزوز أستاذ مساعد أصول التربية بكلية التربية بالعريش.
يذكر أن لجنة الإغاثة والطوارئ أولت اهتماماً كبيراً بقطاع الإعاقة والتأهيل، حيث افتتحت مراكز عدة بالعريش وأسوان والإسكندرية والفيوم والسيدة زينب وشبرا.

المصدر: اليوم السابع

ساحة النقاش

هدى علي الانشاصي

alenshasy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,925,483