الاصابة بالعمى لم تمنع "ميكانيكي" سيارات مصري عن ممارسة عمله

من يلقي نظرة أولية على ورشة محمد بتللو لاصلاح السيارات في أحد أحياء مدينة الجيزة بالقاهرة الكبرى في مصر لا يلفت نظره شيئا غير عادي. فكبير مساعديه سيد ريان يعمل وعدد من الصبية في اصلاح تعليق سيارة قديمة من طراز بيتلز فولكس فاجن.

فني اصلاح السيارات (الميكانيكي) سيد ريان (26 عاما) كفيف البصر.

ولقد أصر ريان الذي فقد الابصار في حادث مأساوي قبل ثماني سنوات على مواصلة العمل في المهنة التي تعلمها وهو في التاسعة من العمر.

وبدا سيد ريان هادئا وواثقا من نفسه وهو يتحدث بعبارات موجزة وواضحة تؤكد قناعته ورضاه بقدره ورفضه استعطاف الاخرين.

وقال ريان لتلفزيون رويترز "لو زبون أول مرة يأتي ممكن يكون قلق. لكن مجرد ان يراني وأنا شغال خلاص.. يتعامل معي مرة والثانية خلاص ... لا يشك في أي شيء."

ومنذ الحادث الذي تعرض له ذاع صيت ريان وتوافد الزبائن الذين لا يصدقون على ورشة بتللو ليتأكدوا من صحة الشائعات التي تتحدث عن الميكانيكي الكفيف.

ويقول كثيرون مثل حسام العجمي انه على الرغم من اعاقته فان عمل ريان يتحدث عنه.

وقال العجمي لتلفزيون رويترز "أنا عرفت الاسطى سيد عن طريق واحد صاحبي ركبت معه السيارة الخاصة به فكانت التعليق سيئة جدا. وبعدها بيوم ركبت معه السيارة ثاني فكانت التعليق مختلفة تماما. فقلت له ماذا فعلت في العربية. فقال لي انا ذهبت بها عند صنايعي تعليق كفيف. فقلت له كيف كفيف. فقال لي بيصلح العربية وهو كفيف. فأنا لم أصدق الموضوع هذا فجئت ورأيت سيد بنفسي وكده. وأصبح بالنسبة لي حاجة مدهشة."

ويقر ريان بفضل الرجل الذي علمه الكثير وهو محمد بتللو صاحب الورشة التي يعمل بها قائلا أنه لان بتللو عامله مثل أي شخص صحيح الجسد فانه تغلب على الخوف الذي أعقب اصابته بالعمى.

من جانبه أشاد بتللو بريان وقال انه يعمل باتقان أكثر من المبصرين.

ولم يبد سيد ريان تأففا أو ضجرا مما سببه له القدر مؤكدا ان الحادث زاده ايمانا

المصدر: رويترز العربية

ساحة النقاش

هدى علي الانشاصي

alenshasy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,284,819