authentication required

أكدّ الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، على أن دور رئيس الجمهورية القادم يجب أن يتضمّن الاهتمام بهذه المحافظة ومكافحة بطالة أهلها، الذين عانوا من التهميش والظلم والفساد طوال حكم النظام البائد، ويجب على الحكومة القادمة إنشاء مشروعات كبرى تقوم بتعمير وتطوير سيناء لتتكامل نهضة الوطن فى جميع أنحائه.

وانتقد "أبو الفتوح"، خلال مؤتمر جماهيرى حاشد ولقاء مع شيوخ القبائل، تجاهل الحاجة فرحانة حسين سلامة، إحدى مجاهدات سيناء ضد الاحتلال الصهيونى، والتى اشتهرت ببطولاتها العسكرية والاستخباراتية المتميزة، فقامت القوات المسلحة بتكريمها على إثر ذلك أكثر من مرة، إلاّ أنه أعرب عن استيائه الشديد من الظروف الاقتصادية والصحية بالغة السوء التى تعيشها، منددّاً بالإهمال والبيروقراطية العسكرية فى رعايتها الصحية، الأمر الذى يعيد إلى ذاكرتنا ممارسة النظام الفاسد المخلوع لسياسة تهميش أهالى سيناء، قائلاً: "كيف يظلّ أهلنا فى سيناء يعانون من الإهمال والظروف السيئة على الرغم من قيامنا بالثورة لأجل كرامة الإنسان المصرى؟!".

كما شددّ فيه على سرعة تسليم المجلس العسكرى للسلطة، وانتخاب رئيس مدنى توافقى فور الانتهاء من انتخابات الشورى، حيث إن المجلس العسكرى لا مكان له فى الحياة السياسية، لأنه أثبت فشله فى إدارة المرحلة الانتقالية ووجب رجوعه الفورى إلى ثكناته حفاظاً على مكانته لدى الشعب، مشيراً إلى أن ما نعانيه من عدم استقرار سياسى واقتصادى وتدهور الوضع الأمنى فى مصر سببه تخبّط واضح فى إدارة العسكرى للسلطة، وستعود الأوضاع أدراجها بعد تسليم العسكر السلطة للمدنيين.

ويرى "أبو الفتوح" أن على الدولة وضع خطة تنموية للتوسّع فى الخدمات الصحية والتعليمية، ببناء نظام تأمين صحى جيد، وإنشاء مدارس متطورة يتم توفيرها مجاناً لأهل سيناء خاصةً، وللمصريين بصفة عامة، كما يجب الاهتمام بالسياحة كمشروع حيوى يزدهر أكثر فى شبه جزيرة سيناء، حيث إنها تمتلك مقومات وعوامل جذب السياح من شتى بقاع الأرض، مشيراً إلى أنه يجب ألاّ نغفل الحفاظ على البيئة فى سيناء أثناء بنائنا للمشاريع الصناعية.

وتابع قائلاً: "يجب أن يُعاد توزيع موازنة الدولة على كل المحافظات وتستأثر القاهرة بـ80% من الخدمات، ودون تمييز بين أبناء الوطن الواحد، فمن حق أهل سيناء أن يتملّكوا أراضيهم كمصريين لأنهم أَولى الناس بها وبطبيعتها، وعلينا أن نفعّل مبدأ المواطنة أساس الحقوق والواجبات".

alaaperfect

alaa abou shama

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 54 مشاهدة
نشرت فى 1 فبراير 2012 بواسطة alaaperfect

ساحة النقاش

علاء الدين على أبوشامة

alaaperfect
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته م . علاء أبوشامة - مصرى - 54 سنة - أعمل فى مجال الخبرة الأستشارية فى مجالات عديدة :- إدارة الأعمال - التسويق - الأقتصاد - الأستثمار - دراسات حدوى المشاريع – الدراسات السياسية و الأقتصادية – الثقافة و الفكر يسعدنى ان أتشرف بمعرفتكم و »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

37,454