أسوان كتبت: عبير محمد أمين

"صوموا تصحوا"، تعتبر فترة الصيام من أفضل الفترات التي يستطيع المرء التخلص من كل العادات الخطأ التي يرتكبها في حق صحته، ولكن بالرغم من الفرصة العظيمة إلا أننا قد نهدرها بفضل ما نفعله على مائدة الإفطار.

وأوضح  استشاري للقلب والأمراض الباطنة ، أن هناك بعض العادات الخاطئة التي نرتكبها على مائدة الإفطار والتي تتمثل في تناول كمية كبيرة من المشروبات المثلجة عقب سماع الأذن مباشرة، وتناول الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من الدهون.

وتابع في حديثه ، أن أغلبنا يقع فريسة للأطعمة الشهية التي من شأنها تدمير الصحة العام للصائم، وأرجع ذلك إلى أن المعدة الصائمة لابد من التمهيد لها وليس صدمها بالمشروبات الباردة والسكريات والدهون والبهارات.

ونصح ، بضرورة الحفاظ على المعدة من خلال البدء بتناول الشوربة الدافئة لتهيأة المعدة لاستقبال الطعام وبدء وظيفة العصارة الهاضمة، ثم تناول الطعام المشوي أو المسلوق والبعد التام عن المسبك والمحمر والدهون، علاوة على تناول الفاكهة الطبيعية وكذلك المشروبات الفريش.

وأكد على أهمية تناول الماء خلال الفترة ما بين السحور إلى الإفطار، وعدم تناول الماء دفعة واحدة موضحًا أنا الجسم لا يستفيد منها في تلك الحالة، وكذلك الحلويات التي تسبب ارتفاعا للكوليسترول والدهون الثلاثية..

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 55 مشاهدة
نشرت فى 29 يونيو 2016 بواسطة akherkalam

موقع اخر كلام

akherkalam
موقع اخر كلام صحافة حرة والخبر فور حدوثة رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير :محمد الصبروت /ت 01225288308-01004211282 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

288,613