كتب محمد الصبروت

"السيسي": الرأفة بالصحفيين المسجونين فى إطار صلاحياتي

 

تطرق الرئيس عبدالفتاح السيسى للكثير من القضايا الساخنة على الساحتين السياسية والخارجية، في حواره وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، وأوضح على الصعيد الخارجى أن دول المنطقة فى حاجة إلى التعاون بشأن "الإرهاب" القائم الذى عرض مصر لحرب شرسة، وأودى ببعض الدول إلى "دائرة مفرغة من الفشل".

وعن الوضع فى سورية، أكد الرئيس خلال حواره مع الوكالة على هامش ختام فعاليات اليوم الثالث من الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، أنه لا ينبغى تقسيم سورية إثر الحرب الأهلية التى تشهدها، وشدد على ضرورة تجديد الجهود لحل القضية الفلسطينية وتوسيع معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل ليشمل المزيد من الدول العربية، قائلا: "أنا متفائل بطبيعتى أقول إن هناك فرصة كبيرة لحدوث ذلك".

وقال السيسي، حسبما نقلت الوكالة الأمريكية على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد، إن معاهدة السلام التي استمرت لما يقرب من 40 عامًا بين مصر وإسرائيل يجب أن تتضمن دولًا عربية أخرى.

​وعن السياسة الداخلية، أجاب الرئيس السيسى عن سؤال بخصوص الصحفيين المسجونين، خصوصًا بعد الإفراج عن صحفيى الجزيرة المسجونين منذ أيام قليلة، بأنه "سيرأف بالصحفيين المسجونين" فى إطار صلاحياته كرئيس للجمهورية من دون أى تدخل فى شأن القضاء المصرى، وأضاف السيسى: "كونوا على ثقة أننا حريصون على حل الأزمات والمشكلات، خصوصًا تلك التي تتعلق بالصحفيين والإعلاميين".

وعن الوضع الإقليمى عامة، قال الرئيس السيسى للوكالة إن الأمن الإقليمى فى "أكثر الحالات ضعفًا"، وبالنظر إلى خريطة البلدان التى سقطت فى دائرة الإرهاب نجد الوضع يدور فى "حلقة مفرغة من الفشل" ما يشكل "تحديًا صعبًا وكب

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 25 مشاهدة
نشرت فى 27 سبتمبر 2015 بواسطة akherkalam

موقع اخر كلام

akherkalam
موقع اخر كلام صحافة حرة والخبر فور حدوثة رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير :محمد الصبروت /ت 01225288308-01004211282 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

289,197