الأستاذ / أحمد بلتاجى ( المحامى )

البلتاجى المحامى والاستشارات القانونية و مجال التحكم

 

صيغة تعاقد مع مكتب محاماه

 

إنه في يوم ........ الموافق ....... في مدينة ......... بالجمهورية المصرية العربية – تم تحرير هذا العقد بين كل من :

 

  1. السيد / ....................... الجنسية ......... بموجب بطاقة رقم ....... وتاريخ .............. صادرة من .............. وعنوانه ......................

    (ويشار إليه فيما بعد) (بالطرف الأول)

  2. السادة/ مكتب ........................... للمحاماه والاستشارات القانونية – سجل رقم .................. وعنوانه ................ ويمثله في التوقيع على هذا العقد الاستاذ/.................

    (ويشار إليه فيما بعد) (بالطرف الثاني)

    تمهيد

            للطرف الأول نزاع مع .................. ويشار إليه فيما بعد "بالخصم" ويتمثل هذا النزاع في :

    ......................................................................................................................................................................................................................

            ويرغب الطرف الأول بالاستعانة بالاستعانة بالطرف الثانى بما له من خبرة فى التعامل فى مثل هذه الأمور ويحتاج إلى مساعدة محام وبعد عرض موضوع النزاع على الطرف الثانى أبدى رغبته فى أن يتولى تمثيل الطرف الأول فى هذا النزاع، لذا فقد تم الاتفاق بين طرفى هذه الإتفاقية وهما بكامل إهليتهما المعتبرة شرعا ونظاماً للتعاقد على الآتى :

    البند الأول

    يعتبر التمهيد المذكور بعالية جزء من هذا العقد.

    البند الثانى

         يقوم الطرف الثانى برفع دعوى مطالبة ضد الخصم (لأجل المطالبة بحقوق الطرف الأول والمتمثلة فى: ......................................................................................................................................................................................................................

    البند الثالث

            يلتزم الطرف الأول بأن يزود الطرف الثانى بوكالة شرعية تخول الطرف الثانى تمثيله أمام المحاكم أو الجهات المختصة ذات العلاقة.

    البند الرابع

            يلتزم الطرف الأول بأن يزود الطرف الثانى بجميع الوثائق التى تتعلق بالنزاع كما أوضحها له الطرف الثانى بالاضافة إلى أية مستندات يطلبعا الطرف الثانى وتكون وثائق أو مستندات ذات صلة بالنزاع من وقت لآخر.

    البند الخامس

            إتفق الطرفان على أن مقابل خدمات الطرف الثانى ، يلتزم الطرف الأول بأن يدفع مقابل الأتعاب المتفق عليها مبلغ ...............جنيهاً مصرياً على أن يقوم الطرف الأول بسداد هذا المبلغ على النحو التالى :

 

  1. .................................. جنيهاً فى تاريخ ..................................

  2. .................................. جنيهاً فى تاريخ ..................................

  3. .................................. جنيهاً فى تاريخ ..................................

  4. .................................. جنيهاً فى تاريخ ..................................

    البند السادس

            أتفق الطرفان على أن الطرف الثانى يستحق كامل أتعابة كما هى مفصلة فى (البند الخامس) أعلاه فى حالة إنتهاء النزاع نتيجة فعل أو إمتناع عن فعل يرجع مباشرة للطرف الأول أو رجوع الطرف الأول عن دعواه أو شطبها أو تنازله عنها أو الصلح مع الخصم أو إنتهاء النزاع عن طريق تحكيم لا يمثل فيه الطرف الثانى الطرف الأول أو اذا انعى الطرف الأول وكالة الطرف الثانى قبل انتهاء القضية.

    البند السابع

    أتفق الطرفان على أنه فى حالة أ، ابراء الطرف الأول ذمة الخصم أو أن يتنازل عن أو أن يخفض كل جزء من المبلغ الذى تحكم به محكمة ذات إختصاص أو يصدر به قرار هيئة تحكم لصالحة فإن ذلك الإبراء أو التنازل أو التخفيض لن يبرىء أو يعفى أو يخفض مقابل أتعابالطرف الثانى المحددة فى البند (الخامس) ألاه يبقى مقابل الأتعاب مستحقا للطرف الثانى كما هو مذكور فى (البند الخامس) أعلاه.

    البند الثامن

            يلتزم الطرف الأول بأن يدفع كل المصاريف الناشئة عن إقامة الدعوى محل النزاع والتى تشمل دون أن تقتصر على ترجمة الوثائق ، مصاريف الفاكس التليفون تذاكر السفر (بدرجة رجال الأعمال-وغرفة بفندق من الدرجة الأولى) وأتعاب الخبراء الذين تعيينهم لجنة أو هيئة ذات إختصاص ..........الخ.

    البند التاسع

            تم تحرير هذا العقد من نسختين تسلم كل طرف نسخة للعمل بموجبها عند اللزوم.

    التوقيعات

    الطرف الأول ......................                              الطرف الثانى ..........................

     

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 94 مشاهدة
نشرت فى 18 سبتمبر 2019 بواسطة ahmedbiltgy

ساحة النقاش

ahmedbiltgy
01116631321 /01007779464 /01223844307 /فاكس 033091922 /033088699 »

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

97,929