الأستاذ / أحمد بلتاجى ( المحامى )

البلتاجى المحامى والاستشارات القانونية و مجال التحكم

 

صيغة عقد اتفاق مع مكتب محاماة

 

صيغة أخرى

 

إنه فى يوم ...........الموافق ........بمدينة ..........تم تحرير هذا العقد بين كل من

 

  1. السادة .................... سجل تجارى رقم .......... تليفون .......... فاكس .............. ص.ب ........ ويمثلها فى التوقيع على هذا العقد الاستاذ/ ..................................

    (طرف أول)

  2. السادة ......................... سجل تجاري رقم ............. تليفون ........... فاكس ......... ص.ب .......... ويمثلها في التوقيع على هذا العقد الأستاذ/ ............................

    (طرف ثاني)

    تمهيد

            للطرف الثانى نزاع مع ........... بشأن ........... وحيث أن الطرف الأول مكتب متخصص فى مهنة الاستشارات القانونية والمحاماة وحيث أن الطرف الثانى يرغب فى تولى الطرف الأول مهمة المرافعة والمدافعة نيابة عنه فى النزاع المشار إليه فقد أقر الطرفان بأهليتهما الشرعية والنظامية لإبرام العقود والتصرفات واتفقا فيما بينهما على ما يلى :

    أولا :

            يعتبر التمهيد السابق جزءاً لا يتجزأ من هذا العقد.

    ثانياً :

            بموجب هذا العقد قام الطرف الثانى بتعيين الطرف الأول وكيلا شرعيا ينوب عنه فى المرفعة لدى كافة الجهات القضائية المختصة وذلك بخصوص النزاع فيما بينه وبين.

    ثالثا :

            يقوم الطرف الثانى بعمل وكالة شرعية لدى كاتب عدل تمكن الطرف الأول من الحضور للمدافعة والمرافعة نيابة عنه وذلك حسب ما تظهرة مستندات الطرف الثاني في هذا الصدد.

    رابعاً :

            يلتزم الطرف الثاني ، بأن يقدم للطرف الأول كافة المستندات الثبوتية التي تثبت حقوقه لدي ............... لتحديد دفاعه أو مطالبته المشار اليها بعالية ، وإذا ثبت للطرف الأول عدم قيام الطرف الثاني بذلك ، يحق للطرف الأول طلب الإعفاء من متابعة الدعاوي ، دون الإخلال بحقه في مطالبة الطرف الثاني بكامل حقه في الأتعاب.

    خامساً :

            يستحق الطرف الأول أتعاباً قدرها ............................... جنيهاً مصرياً ................... يقوم الطرف الثاني بسدادها على النحو التالي :

 

  1. دفعة أولي قدرها .............. جنيهاً ......................................... عند التوقيع على هذا العقد ، ويعتبر هذا المبلغ حق مكتسب للطرف الأول نظير الدراسة ولا يجوز استرداد هذا المبلغ مهما كانت الأسباب.

  2. دفعة ثانية ............... قدرها ..................................... يتم سدادها في تاريخ ....................... أو عند انتهاء القضية ايهما يكون أولاً.

    كما يلتزم الطرف الثاني بكافة التكاليف والأتعاب الأخري التي تقتضيها الدعوي المشار اليها ، كأتعاب الخبراء والمحاسبين، والمترجمين والمصروفات الإدارية الأخري ، ويلتزم بسدادها في حينه فور أستلامه لفاتورة الطرف الأول ذات العلاقة.

    سادساً :

    هذا وقد أتفق الطرفان على أستحقاق الطرف الأول كامل الأتعاب المتفق عليها في هذا العقد في الأحوال التالية:

 

  1. عند صدور الحكم أو أمر من أي جهة رسمية في الدعوي ، أيا كان الحكم او الأمر.

  2. في حالة رغبة الطرف الثاني في الصلح مع الخصم ، أو شطب الدعوي ، أو تركها ، أو التنازل عن حقوقه لدي الخصم ، أو إحالتها للتحكيم.

  3. في حالة إعفاء الطرف الأول من متابعة الدعوي ، أو انتهاء النزاع.

    سابعاً :

            لا تشمل المهمة الموكلة للطرف الأول بموجب هذا العقد القيام بتنفيذ ما يصدر في الدعوي من أحكام أو قرارات أو تسويات ، ويجوز للطرف الثاني التراضي على قيام الطرف الأول بهذه المهمة بموجب عقد مستقل.

    ثامناً :

            يلتزم الطرف الأول ببذل الجهد في المرافعة والمدافعة عن حقوق الطرف الثاني وفي المطالبة بها وفقا للمستندات والاثباتات المقدمة من الطرف الثاني.

    تاسعاً :

            جميع الإخطارات بين الطرفين ترسل بالبريد المسجل أو التسليم باليد على العنوان الموضح في مقدمة هذا العقد.

    عاشراً

            تم تحرير هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها.

    التوقيعات

    الطرف الأول                                   الطرف الثاني

    ....................                                 ....................

     

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 85 مشاهدة
نشرت فى 18 سبتمبر 2019 بواسطة ahmedbiltgy

ساحة النقاش

ahmedbiltgy
01116631321 /01007779464 /01223844307 /فاكس 033091922 /033088699 »

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

77,899