تعداد سكان الصين يزيد عن المليار نسمة بل ويصل إلى مليار ومئتي مليون نسمة.

في تلك البلاد الجميع يعمل. رمضان في الصين مختلفٌ عن دول أخرى كثيرة ،فأول المعلومات التي لا يعرفها البعض عن المسلمين في الصين أن رمضان عندهم دائما 30 يوما وفقا لتقويم خاص منذ دخول الاسلام الى الصين بحيث يقسم العام الهجري الى قسمين الأول يضم الأشهر الفردية ويبلغ عدد أيامها 30 يوما والآخر الأشهر الزوجية ويبلغ عدد أيامها 29 يوما ورمضان يوافق الشهر التاسع من التقويم الهجري.

ومن المعلوم لنا جميعا أن دولة الصين يصل عدد المسلمين فيها الي 50 مليونا يعيشون بشكل رئيسي في اقليم تشنجيانج (ويسميه المسلمون إقليم تركستان الشرقية) ووقع في الإقليم خلال الفترة الماضية احتجاجات عرقية، ومعظم المسلمين من العرق الايغوري.

و تعتبر الديانة الاسلامية في الصين في المرتبة الثانية من حيث الديانات المختلفة هناك. وجميع مسلمي الصين جميعهم من أهل السنة ويتبعون المذهب الحنفي.

ومن أبرز مايميز الشهر المبارك في الصين ، هو مايقوم به الائمة المحليون من تعليم المواطنين العاديين لأخلاقيات الشهر المعظم وفضائل صومه ، كما أن الصينين معتادون علي آداء 20 ركعة تراويح يوميا.
وخلال صلوات التراويح يردد المصلون كلمات معناها: يامن غيرت القلوب والابصار، يامن خلقت الليل والنهار، وقويت إيماننا بالحقيقة.
كذلك وتعد تلاوة القرآن بصوت مرتفع قبل التراويح وفي ليلة القدر من أكثر الانشطة الدينية التي يواظب عليها المسلمون في الصين.

abrihemnasser

ارجو من السادة نشر الموقع واضافة تعليقات

  • Currently 263/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
87 تصويتات / 702 مشاهدة
نشرت فى 24 أغسطس 2009 بواسطة abrihemnasser

ساحة النقاش

ابراهيم عبد المنعم الحباك

abrihemnasser
الموقع يضم العديد من المقالات الصور »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

79,032