أعشاب عطرية طبية سيناوية

أعشاب سيناوية والطب البديل

 قال عن المرمرية العالم جيرارد في القرن السابع عشر ان المرمية تقوي الذاكرة الضعيفة وتعيدها في وقت قصير، وقد اكد الباحث الانجليزي هذه المقولة حيث اثبتوا ان المرمية تهبط الانزيم المسئول عن تحطيم استيايل كولين الدماغ والذي يسبب الزهيمر، كما تحتوي المرمية على مواد مضادة للاكسدة ومن أهم المركبات المهمة في المرمية الزيت الطيار الذي يحتوي على مركب الثيوجون (Thujone) ولكن يجب الحذر من استخدام كمية كبيرة من هذا المركب حيث انه يسبب بعض التشنجات والجرعة من اوراق المرمية ملعقة صغيرة على ملء كوب سبق غليه مرتين في اليوم.

وفوائد المرمرية الصحية أكد باحث علمي أردني أهمية نبتة الميرمية العشبية في معالجة بعض الأمراض المستعصية وفي مقدمتها مرض السرطان.

وقال استاذ علم العقاقير والنباتات الطبيعية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتوراحمد كمالي ان تجارب عملية وعلمية اجريت على مستخلص نبات الميرمية اعطى نتائج جيدة في كبح وتعطيل الخلايا السرطانية لدى الانسان.

واضاف يقول في دراسة له حول هذا الموضوع ان تناول مستخلص الميرمية ساعد بمشيئة الله الى حد كبير في وقف انتشار خلايا مرض السرطان التي تصيب بعض اجزاء الجسم وخاصة القولون والرئة والثدي كما ان تناول مستخلص الميرمية يسهم الى حد كبير في معالجة امراض اللثة واللوزتين والحلق وعسر الهضم والسكري كون عشبة الميرمية تعمل على وقف العفونة في الجسم
.
ونبات المرمية يخفض البول السكري ولكن بنسبة بسيطة والافضل منه الحلبة البلدي وعروق البصل، والمرمية تؤخذ بجرعة تقدر بملء ملعقة الاكل من اوراق المرمية تضاف الى ملء كوب ماء سبق غليه ويترك لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويشرب ويمكن تناول ثلاثة أكواب في اليوم الواحد. والمرمية ليس لها اضرار اذا استخدمت حسب الجرعات المحددة وكذلك عدم استخدامها بصفة مستمرة.

ـ تقول بعض المراجع ان المرمية بمعدل ثلاث جرعات في اليوم بعد الاكل تخفض الوزن ولكن هذه المراجع ليست مدعومة بتوثيق علمي واضح.

والمرمية من النباتات التي تحتوي على الزيوت الطيارة واهم مركباتها ثوجون والذي يمثل 50% من محتويات الزيت الطيار. كما تحتوي على تربينات ثنائية مرة وفلافو نيدات واحماض فينولية ومواد عفصية.

واهم استعمالاتها انها مطهرة ومقبضة وعطرية وطاردة للغازات او الارياح ومخفضة للعرق، كما تستخدم ضد الالتهابات وضد تقل صات العضلات ومضادة لعدة أنواع من البكتيريا ،تستخدم كمقوية للأعصاب. كما تستخدم كمنظمة للعادة الشهرية.

وسوف يتم ذكر فوئدها بالتفصيل واستخداماتها فالطب البديل في المقالات القادمة ان شاء الله.

المصدر: عده مواقع

ساحة النقاش

مى محمد عبد العزيز طبل

a3shab-sinawya
هدفنا عرض الاعشاب الطبية العطرية السيناوية واستخداماتها فى الطب البديل وتقديم هذه النباتات وذلك لتوافرها في مزارعنا السيناوية ,وقد تم تنفيذ هذا الموقع خلال دوره تدريبية في جمعية الفيروز بالعريش تحت رعاية وزارة الاتصالات. واتمنى لكم الاستفاده من خلال موقعنا هذا »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

286,198