أهم 10 ميزات لبرنامج Microsoft Office Access 2007

 

يتيح Office Access 2007 للعاملين في حقل المعلومات تعقب المعلومات بسرعة وإنشاء تقارير بها بسهولة بفضل الواجهة المحسَّنة وإمكانيات التصميم التفاعلية التي لا تتطلب معرفة عميقة بقواعد البيانات. فيمكن مشاركة المعلومات عبر ويب على قوائم Microsoft Office SharePoint Server 2007 حيث يمكن تدقيقها ونسخها احتياطيًا. وفيما يلي أهم 10 طرق يمكن لبرنامج Office Access 2007 مساعدتك من خلالها في جمع المعلومات وإرسال تقارير بها ومشاركتها.

     الحصول على نتائج أفضل وأسرع باستخدام واجهة المستخدم الجديدة.

يوفر Office Access 2007 تجربة جديدة تمامًا بفضل واجهة المستخدمة الجديدة المعاد تصميمها والموجَهة حسب النتائج، وكذلك من خلال جزء التنقل الجديد، وطرق عرض الإطارات المبوبة. حتى لو لم يكن لدى المستخدم أية خبرة بقواعد البيانات، يمكنه البدء في تعقب المعلومات وإنشاء التقارير لاتخاذ القرارات الساخنة بشكل أفضل.

     جمع المعلومات وتحديثها من المصدر مباشرة.

بإمكان Office Access 2007 إنشاء رسائل البريد الإلكتروني ذات النماذج المضمنة باستخدام Microsoft Office InfoPath 2007 أو HTML لجمع المعلومات لقاعدة بياناتك مع الاحتفاظ بقواعد أعمال جداولك. وسوف تقوم استجابات البريد الإلكتروني بتعبئة جدول Access 2007 الخاص بك وتحديثه، مما يريحك من الحاجة إلى إعادة كتابة أية معلومات مرة أخرى.   
     إنشاء تقارير متعددة ذات طرق عرض متعددة لنفس المعلومات.
إن إنشاء تقرير في Office Access 2007 هو تجربة حقيقية لما تسمى بتقنية "ما تراه هو ما تحصل عليه". حيث يمكنك تعديل التقرير باستخدام ملاحظات مرئية بالتوقيت الحقيقي وحفظ طرق العرض المتنوعة للجماعات المستهدفة المختلفة. كما يساعدك جزء التجميع الجديدة وقدرات التصفية والفرز الجديدة على عرض المعلومات عرضًا يتيح لك اتخاذ قرارات ساخنة بشكل أفضل.

     تعقب قوائم Windows SharePoint Services باستخدام قدرات العميل الغنية بالميزات لبرنامج Office Access 2007.

استخدم Office Access 2007 كواجهة العميل الغنية بالميزات الخاصة بك لتحليل التقارير وإنشائها من قوائم Windows SharePoint Services. بل يمكنك أخذ القائمة معك بلا اتصال، ثم مزامنة أية تغييرات قد تحدث عند إعادة اتصالك بالشبكة مرة أخرى، مما ييسر لك العمل مع البيانات في أي وقت.   
     نقل البيانات إلى تقنية Microsoft Windows SharePoint Services لإمكانية إدارة أفضل.
اجعل البيانات أكثر شفافية بنقل قاعدة البيانات إلى تقنية Windows SharePoint Services. وبهذه الطريقة يمكنك نسخ البيانات نسخًا احتياطيًا باستمرار على الخادم، واسترداد البيانات المحذوفة، وتعقب محفوظات المراجعة، وتعيين أذونات الوصول، وتمكينك من إدارة المعلومات إدارة أفضل.

     الوصول إلى المعلومات واستخدامها من مصادر متعددة

باستخدام برنامج Office Access 2007، يمكنك ربط جداول بقاعدة بياناتك من قواعد بيانات Office Access وجداول بيانات Microsoft Office Excel ومواقع Office SharePoint Server أخرى ومصادر بيانات اتصال قواعد البيانات المفتوح (ODBC) وقواعد بيانات Microsoft SQL Server ومصادر بيانات أخرى. ثم يمكن بعد ذلك استخدام هذه الجداول المرتبطة لسهولة إنشاء التقارير بحيث تستند قراراتك إلى مجموعة أكثر شمولاً من المعلومات.

     الشروع في البدء سريعًا باستخدام حلول معدة مسبقـًا.

باستخدام مكتبة غنية بالميزات من الحلول المعدة مسبقـًا، يمكنك البدء في تعقب معلوماتك على الفور. فالنماذج والتقارير تم إنشاؤها بالفعل نيابة عنك لتوفير الوقت والجهد، ومع هذا يمكنك تخصيص الحل ـ تخصيصًا يتم بسهولة ـ بما يلائم احتياجات أعمالك. فعلى سبيل المثال لا الحصر، تعد جهات الاتصال وتعقب المسائل وتعقب المشروع وتعقب الأصل مجرد أمثلة قليلة على الحلول الجاهزة المضمنة في برنامج Office Access 2007.

   

     إنشاء الجداول سريعًا دون خوف من التأثير على تعقيد قاعدة البيانات.

باستخدام ميزة الاكتشاف التلقائي لنوع البيانات، صار إنشاء الجدول في Office Access 2007 أمرًا سهلاً كأنك تعمل مع جدول Excel العادي. اكتب معلوماتك وسوف يتعرف Office Access 2007 على نوعها سواءً كانت تاريخـًا أو عملة أو أي نوع بيانات آخر شائع. بل ويمكنك أيضًا لصق جدول Excel كامل في Office Access 2007 لبدء تعقب المعلومات مستغلاً فعالية قاعدة البيانات.

     مشاركة المعلومات باستخدام Windows SharePoint Services.

قم بمشاركة معلومات Office Access 2007 مع بقية أعضاء الفريق باستخدام Windows SharePoint Services وAccess 2007. حيث يستطيع زملاؤك في الفريق استغلال فعالية كلا التطبيقين في الوصول إلى البيانات وتحريرها وعرض تقارير في التوقيت الحقيقي من خلال واجهة ويب مباشرة.

     التمتع بأنواع الحقول الجديدة حتى مع وحدات السيناريو الأغنى بالميزات.

إن Office Access 2007 يقوم بتمكين أنواع حقول جديدة مثل حقل المرفقات والحقل متعدد القيم. فيمكنك الآن إرفاق أي مستند أو صورة أو جدول بيانات في أي سجل في التطبيق لديك. وباستخدام الحقل متعدد القيم يمكنك الآن تحديد أكثر من قيمة في كل خلية (مثل تعيين مهمة لأكثر من شخص.

 

 

  • Currently 109/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
36 تصويتات / 946 مشاهدة
نشرت فى 7 أكتوبر 2010 بواسطة WAEL-ABBAS

ساحة النقاش

WAEL-ABBAS
<p>في انتظار المزيد من الميزات لبرامج الاوفيس الأخرى</p>
anahena
<p>شكرا يا وائل على الاضافة المفيدة</p>

عدد زيارات الموقع

4,741