شركة الترا بى سى للكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات


أطلق محرك البحث على الانترنت غوغل خدمة جديدة تسمح للمستخدمين بمشاهدة ما يرغبون من قنوات تلفزيونية ما أثار حفيظة محطات التلفزيون الأميركية التي تعارض الخطوة على اعتبار أنها تهدد بإلحاق الكثير من الخسائر بها.

و سيتم إطلاق جهاز هذه الخدمة الذي يعتبر ثمرة التعاون بين شركتي غوغل وسوني اعتبارا من العام المقبل حيث كان لا بد من ظهور جيل جديد من الأجهزة يجمع بين التلفاز والتطور الذي شهدته الشبكة العنكبوتية.

وتعتبر التكنولوجيا الجديدة التي طورتها شركة غوغل خطوة رائدة في طريق تطوير جيل جديد من الأجهزة تتيح الاتصال بالانترنت من خلال جهاز تلفزيون المنزل ومتابعة وتسجيل برامج تلفزيون الانترنت وبرامج التلفزيون العادية أيضا من خلال الشركات التي تقدم خدماتها عبر الانترنت مثل "نت فليكس" و"أمازون".

وواجهت التكنولوجيا الجديدة معارضين حيث شكلت شبكات سي بي سي وأي بي سي وإن بي سي وفوكس تحالفا في ما بينها لمنع منافستها غوغل من عرض ما تنتجه وحجتها في ذلك أن احتمال خسارتها للإعلانات المتلفزة لصالح إعلانات الانترنت سيكبدها خسائر مالية كبيرة.

وقد لا يرى المعني الأول بهذه التقنية ألا وهو المستخدم فيها أمرا مغريا بالوقت الراهن وذلك إما لكلفتها المادية من جهة أو لتطورها التقني وكثرة الأزرار التي ينبغي عليه ضغطها للحصول على البرنامج الذي يريد.

المصدر: elaph
  • Currently 34/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 116 مشاهدة
نشرت فى 13 نوفمبر 2010 بواسطة Ultra-PC

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

47,842