واحد من أهم المعادن النفسية, كان دوماً المنافس الأول للذهب, المعدن الأبيض صاحب الدرجة العالية من البريق, و لقد كانت الفضة على مر العصور معدن زخرفي واستخدم كعملة مثله مثل الذهب, والفضة هي ذلك المعدن النفيس الذي كان له عدد من الاستخدامات المختلفة على مر السنين بما في ذلك المجوهرات المعدنية، والإلكترونيات، والفضيات, والتصوير الفوتوغرافي, في رحلة سريعة و مختصرة تعالوا نتعرف سوياً على مجموعة من أهم الخواص و الحقائق التي تتعلق بمعدن الفضة, تابعونا..

 

حقائق علمية عن معدن الفضة

- الفضة هو عنصر كيميائي, ورمزه الكيميائي هو (Ag) وعدده الذري هو 47.

- معدن الفضة لين, وهو معدن لامع و براق, كما أنه موصل جيد للكهرباء.

- الفضة هو ذلك المعدن الثمين الذي تم استخدامه على مر السنوات لعمل القطع الجميلة من الحلي والمجوهرات والقطع النقدية والأواني وقطع مختلفة من الفن.

 

- في العصر الحديث يتم أيضاً استخدام الفضة في طب الأسنان، والإلكترونيات، والتصوير الفوتوغرافي، والمرآيا في عدد من التطبيقات الصناعية و التي تعتمد على الاستفادة من خصائص الفضة الفريدة من نوعها.

- ربما تكون قد سمعت عن مصطلح القطعة الإسترليني، وهذا هو الاسم الذي يطلق على سبيكة (مزيج من المعادن) بها ما لا يقل عن 92.5 ٪ وزناً من الفضة وتتكون  7،5 ٪ الأخرى من المعادن الأخرى، وعادة ما تكون من النحاس.

- أسعار الفضة كانت تتذبذب بشكل كبير خلال القرن الماضي، ترتفع حين يزداد الطلب ويهبط عندما يتم العثور على ودائع كبيرة من الفضة.

- بتاريخ نوفمبر 2009، بلغت قيمة الذهب على القيمة للفضة حوالي 65 مرات طبقاً للكتلة.

 

- توجد مادة الفضة بطريقة طبيعية كما أنها توجد على هيئة خام ومن أهم هذه الخامات خام كبريتيد الفضة، و خام كلوريد الفضة.

- استخدمت الفضة قديماً في تنقية الماء لقدرتها الفائقة على قتل الكائنات الدقيقة والبكتيريا و والطحالب

- حديثاً تستخدم الفضة في الطب حيث تصنع منها أنواع متعددة من الكريمات, ويصنع منه علاج لمرضى السكري، فهو يقوم بضبط نسبة السكر في الدم.

 

 

  • Currently 1/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 1920 مشاهدة
نشرت فى 23 يناير 2013 بواسطة Sole-jewelry

ساحة النقاش

hashlbnhashl

ارغب في معرفة كيفية استخراج الفضة من محاليل التصوير

Sole-jewelry
مرحبا sole-jewelry للتصميم و تنفيذ المجوهرات نستخدم باقة من مختلف الخامات الثمينة المتنوعة التى تصيغ وتجسد الأفكار التصميمية ، مدعومة بقاعدة من الدراسات العلمية التى تكشف بوصفها عن الميول والاتجاهات الفكرية والذوقية للمرأة ، والوقوف على أهم القيم الجمالية والوظيفية التى تشغل اهتمام كل من المرأة والرجل على حد سواء »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,661