المرحلة الابتدائية

edit

مقدمة للاستاذ/ حسام سلام

المشرف التربوي بالمرحلة الابتدائية بمدارس الرضوان

يهدف إلى تحسين العملية التعليمية التعلمية فالمشرف يولي اهتمامه لجميع عناصر العملية التعليمية التعلمية والتي تضمن المعلمة والتلميذ والمناهج والعملية الإشرافية من هذا المنطلق هي عملية تفاعل بين المشرف والمعلم ويتناول المفهوم الحديث للإشراف طبيعة التفاعل بين المشرف والمعلم بالتخصيص والتحديد ويرى منه سمة هامة تميزه عن غيره من أنماط الإشراف فالإشراف من هذا المنطلق عملية تعاونية تشخيصية تحليلية علاجية مستمرة يتم من خلال التفاعل البناء والمثمر بين المشرف والمعلم بهدف تحسين عملية التعليم والتعلم فالمشرف يقوم بتشخيص عناصر هاتين العمليتين متعاوناً مع المعلم ومشاركاً له فهو يزور الصفوف ويدون الملاحظات حول سلوك المعلم وسلوك التلاميذ داخل غرفة الصف بناء على أهداف واضحة للإدارة الصفية تتفق مع الأهداف التربوية ويكتسب المعلم من خلال مشاركته للمشرف في عملية التشخيص قدرة على القيام بها بمفرده في مواقف أخرى .

عزيزى المعلم - الطالب - ولى الامر 

يمكنكم متابعه وتحميل كل ما هو جديد على موقعنا من خلال الاعمال والمهام التربوية التى يقوم بها القسم لرفع مستوى طلابنا وتحسين كفاءة المعلم تربويا

من خلال التحميل للملفات والاعمال الاتية

 

تسجيل الدخول