لا يزال الإنسان مشغولا في البحث عن البلسم الذي يمنحه صحة أفضل وعمرا أطول ، وفي هذا الصدد تفخر الأسماك بأنها من المأكولات المصنفة صحيا على أنها يمكن أن تمنح ذلك.

وعن هذا كشفت دورية “Age” فى دراسة حديثة نشرت بها مؤخراً ونقلها ” اليوم السابع” عن أن المداومة على تناول أطعمة منطقة البحر الأبيض المتوسط مثل الأسماك والخضروات يساعد على تحسين الصحة العامة للإنسان بشكل عام، ويزيد من فرصته لكى يعيش عمراً أطول.

وأشارت الدراسة التى أجراها عدد من الباحثين بجامعة نوتنبرج السويدية أن تناول الكثير من الأطعمة المتوسطية مثل الأسماك و الخضروات الطازجة يزيد من فرص أن يعيش الإنسان مدة أطول بنسبة 20%؛ وذلك لبعد هذا النوع من الأطعمة عن المنتجات الحيوانية مثل اللحوم الحمراء والألبان، والتى ترفع من نسبة الكوليسترول واليوريك أسيد والدهون الخطرة بالدم، والتى تعرض صحة الإنسان للخطر.

واعتمدت نتائج تلك الدراسة على تحليل آلاف التقارير الطبية والدراسات التى أجريت على مجموعة كبيرة من المسنين، يتجاوز عمرهم السبعين عاماً على مدار أكثر من أربعين عام, وكانوا يداومون على تناول الخضروات والأسماك بكثرة بحكم موطنهم فى المنطقة المتوسطية، وكما أكدت الدراسة أن نتائج الدراسة تصلح أيضاً لتطبيقها على الشباب، حيث يمكنهم أن يتناولوا تلك الأطعمة بكثرة ليتمتعوا بعمرٍ أطول.

اعداد : عبيرابراهيم

المصدر: أسماكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 153 مشاهدة

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

570,012