26 أبريل 2012

تتربع أسماك الزينة على قمة الحيوانات الأليفة المفضلة لدى البريطانيين ، حيث يفضل واحد من كل عشرة بريطانيين اقتناء اسماك الزينة كحيوان أليف بدلا من القطط والكلاب.

وقد أظهرت الأرقام أن البريطانيين يقبلون على اقتناء أسماك الزينة الاستوائية بصورة تفوق اقتناء القطط ، والكلاب ، والارانب، والفئران البيضاء “هامستر” وخنازير غينيا.

وقال الباحثون إن هناك ارتفاعا ملحوظا فى أعداد البريطانيين الذين يحتفظون باسماك الزينة الاستوائية مختلفة الالوان والتى تقدر بإجمالى 23 -65 مليون سمكة تعيش بأحواض المياه المنزلية.

وأشاروا الى ان اقتناء اسماك الزينة يعد خيارا مناسبا للأشخاص الذين يعيشون شقق خاصة أو مستأجرة حيث يحظر اقتناء القطط والكلاب والحيوانات التى تعيش بداخل الاقفاص والصناديق .. لافتين الى أن أحواض السمك أصبحت قطعة من ديكور المنزل البريطانى الفاخر الذى قد يصل سعره إلى 50 الف جنيه استرلينى .

واضاف الباحثون أن العديد من مشاهير الفن وكرة القدم يعشقون اقتناء احواض السمك الفاخرة مثل مادونا ،وديفيد وفيكتوريا بيكهام، وجون تيرى لاعب كرة القدم .. لافتين الى ان شبكة الانترنت جعلت من تربية اسماك الزينة امرا سهلا ، فكثير من المواقع الالكترونية توفر المعلومات اللازمة حول تربية الاسماك وكيفية الحفاظ عليها .

وتختلف أنواع واشكال اسماك الزينة سواء القادمة من الانهار أو البحيرات من جميع أنحاء العالم ، فيترواح حجمها ما بين بوصة الى عدة اقدام ، كما تختلف أسعارها التى تبدأ من جنيه استرلينى حتى الف جنيه.

اعداد : عبيرابراهيم

المصدر: أسماكى

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

335,652