29-2-2012

التقى اليوم الاربعاء الدكتور صديق عفيفى رئيس جامعة النهضة بالدكتور طارق بن موسى الزدجالى المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية التابعة لجامعة الدول العربية، وذلك لبدء الخطوات التنفيذية لبروتوكول التعاون المشترك فى مجال الاسماك بين المنظمة والجامعة، والذى تم توقيعه يوم الاحد الماضى فى مكتب المنظمة بالقاهرة.

وتم الاتفاق، على قيام فريق علمى من المنظمة بتحديد أماكن تنفيذ المشروع من خلال دراسة علمية ميدانية في مواقع بجوار نهر النيل فى مختلف محافظات مصر.

ويتضمن البروتوكول قيام جامعة النهضة بتنفيذ مشروع إنتاج مليون طن سمك في مصر، وذلك فى اطار قيام الجامعة بتنفيذ مشروعات خدمة المجتمع والمشاركة فى تنفيذ مشاريع الانتاج فى قطاعى الزراعة والثروة السمكية حيث سيوفر المشروع آلاف من فرص العمل  للشباب فى جميع المحافظات وتوفير الاسماك بأسعار زهيدة.

فى ذات الشأن تقوم جامعة النهضة بتوفير التمويل اللازم والبدء فى تنفيذ المشروع على عدة مراحل كما تقوم جامعة النهضة بتقديم كافة أنواع الدعم لتنفيذ المشروع كما تضمن البروتوكول تبادل المعلومات العلمية بين المنظمة والجامعة وتبادل المشاركة فى الندوات والمؤتمرات العلمية، على أن تتم الاستفادة من الامكانيات الفنية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية.

اعداد : عبيرابراهيم

المصدر: المشهد

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

578,641