23 ديسمبر , 2011   

ناقشت لجنة الشؤون الخارجية والتخطيط والبترول والثروة المعدنية والزراعية والثروة السمكية بالمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها الثالث اليوم في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي موضوع المشكلات البيئية في الدولة.

وبحثت اللجنة خلال اجتماعها برئاسة سعادة راشد محمد الشريقي رئيس اللجنة موضوع المشكلات البيئية في الدولة المحال من المجلس للجنة في جلسته الأولى في 15 نوفمبر الماضي.

ويتناول الموضوع محاور عدة هي خطط وزارة البيئة في التعامل مع المشكلات البيئية وتحديد أولويات العمل البيئي وجهودها في المحافظة على البيئة من مخاطر التلوث والحد من التصحر وحماية التنوع البيولوجي والإجراءات المتبعة من قبل وزارة البيئة في تطبيق القوانين والتشريعات وذلك بالتعاون مع الجهات المحلية للحد من المشكلات البيئية.

وتم خلال الاجتماع الإطلاع على دراستين الأولى وصفية مقارنة بين القانون الإماراتي وعدد من القوانين الدولية في شأن حماية البيئة الهوائية والمائية وتنميتها بشكل عام والإجراءات الإدارية والقضائية في الإضرار بالبيئة وآلية التخلص من المواد والنفايات الخطرة وحماية التربة والمحميات الطبيعية.

وتعرض الدراسة البحثية الثانية المشكلة البيئية في دولة الإمارات وأسباب التلوث البيئي والأضرار الناجمة عنه وجهود الدولة في مكافحتها وأحدث الإحصائيات المتعلقة في هذا الشأن.

كما استكملت اللجنة خلال اجتماعها مناقشة خطة عملها حول الموضوعات والقضايا الوطنية التي ستتبناها خلال أدوار انعقاد الفصل التشريعي الخامس عشر والتصديق على محضر الاجتماع الثاني للجنة.

وقررت اللجنة مناقشة موضوع المشكلات البيئة خلال اجتماعاتها القادمة بحضور المختصين من جمعيات النفع العام والأكاديميين من مختلف الجامعات ومراكز الدراسات والبحوث وممثلي البلديات والهيئات المحلية.

حضر الاجتماع سعادة كل من حمد أحمد الرحومي مقرر اللجنة وعفراء راشد البسطي وأحمد عبدالله أهلي وعبيد حسن ركاض وأحمد عبيد المنصوري وحميد محمد بن سالم أعضاء اللجنة.

 اعداد : عبير ابراهيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

571,638