12/21/2011
ترأس والي بركاء سعادة الشيخ ماجد بن خليفة بن علي الحارثي اجتماع لجنة سنن البحر بالولاية والذي عقد بقاعة الاجتماعات بمكتب سعادته وبحضور أعضاء اللجنة.

وناقش الاجتماع الكثير من المواضيع المتعلقة بسنن البحر وصيادي الولاية. حيث بدأ سعادته بالتوجه بالثناء والشكر الجزيل لأعضاء اللجنة على جهودهم المبذولة والدائمة التي قاموا بها خلال الفترة الفائتة من خلال تنفيذ التوصيات والقرارات التي انبثق عنها الاجتماع المنصرم، ثم عرج سعادته على النقاط التي كانت محور هذا الاجتماع حيث بدأ النقاش بموضوع الشكوى التي تقدم بها صيادو منطقة الحرادي بالولاية حول طلباتهم والتي طالب فيها سعادته الحديث بكل شفافية وموضوعية للوقوف على طلبات صيادي المنطقة وتم وضع الحلول المناسبة لها. ثم ناقشت اللجنة القرار الوزاري رقم 143/2011 والناص بتنظيم صادرات السلطنة من الأسماك وتحديد أنواعها والصادر من معالي وزير الزراعة والثروة السمكية وتم دراسة القرار مع أعضاء اللجنة والوقوف على العقبات وتطبيق ما ورد فيه من خلال النقاش المستفيض الذي دار بين أعضاء اللجنة ووضع النقاط التي قدمها صيادي الولاية حول ذلك القرار. كما ناقشت اللجنة أيضا موضوع السماح بتصدير أسماك "الضلعة" حيث وضعت اللجنة طلب صيادي الولاية حول السماح بتصدير هذا النوع من الأسماك.

وفي الختام تم تدوين التوصيات والقرارات اللازمة لكل بند ووضع التصورات والتي بدور اللجنة أن تنقلها إلى الجهة المعنية لأخذ الموافقات حولها ومنها ما تم اتخاذه على طاولة الاجتماع. وكرر سعادته الشكر لأعضاء اللجنة ووعد صيادي الولاية الأخذ بأيديهم وتحقيق رغباتهم حسب النظم والقرارات الصادرة في هذا الشأن.

اعداد : عبير ابراهيم

المصدر: الشبيبة

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

571,703