قال أحمد عبده نصار، رئيس جمعية رعاية الصياد ببرج مغيزل،

 إن قوات السواحل الليبية بطرابلس، احتجزت اليوم السبت، مركب صيد مصرى يسمى "حسن حسين" وعلى متنه 17صياًدا، من قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ بتهمة اختراق المياه الإقليمية الليبية.
وقال نصار، إن المركب "حسن حسين" انطلق من قرية برج مغيزل منذ أسبوع فى رحلة صيد لجزيرة مالطا الإيطالية، ولكن قوات السواحل الليبية أجبرت قائد المركب على الدخول في المياه الإقليمية الليبية واحتجازها بسواحل طرابلس.
وأكد رئيس جمعية رعاية الصياد ببرج مغيزل، أن المركب المصرية التي تم إلقاء القبض عليها كان معها مركبين تونسييين ومركب إيطالى، وتم الإفراج عن الثلاثة مراكب، وتم احتجاز المركب المصرى، مضيفا أن ريس المركب أشرف على نصار اتصل به هاتفياً، وأخبره بأن السلطات الليبية ألقت القبض على المركب وأطلقت سراح الثلاثة مراكب الأخرى.
وقال نصار، إن السلطات الليبية، وجهت لهم تهمة اختراق المياه الإقليمية الليبية برغم أنهم كانوا بعيدين عنها، وهم فى طريقهم لمالطا وأجبرتهم قوات السواحل الليبية على دخول المياه الإقليمية الليبية، والصيادون المحتجزون هم "إبراهيم مرسى كرشة" ميكانيكى المركب والصيادون هم "شرف محمد فايد" و"رجب رمضان كنون" و"حسن محمد رزق الله شحاتة" و"فتح فتحى شوشة" و"إسحاق محمد شحاتة" و"على على درويش" و"حسن حسن عبيد" و"عمرو ناصر نصار" و"أحمد محمد نصار".
جدير بالذكر أن نصار أكد وجود مركب مصرى غرق قريباً على سواحل طرابلس وعليه عدد من الصيادين المصريين من إدكو، ولكن لم يتم تحديد عدد الصيادين الذين كانوا عليه، وهناك اتصالات جارية لتحديد المركب ومن عليه. 

اعداد :عبير ابراهيم
 

المصدر: اليوم السابع من موقع مصرس

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

575,750